قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل لحمة كباب حلة بالتفصيل

طريقة عمل لحمة كباب حلة بالتفصيل ، نوفرها لكم اليوم عبر موقعنا حلو وحار حيث أن كباب الحلة من أشهى أطباق اللحم الأساسية على السفرة في الكثير من العزائم المختلفة، ويذكر أيضًا أنه من الوجبات التي تحتوي على مكونات كثيرة تجعل منها وجبة مفيدة في نفس الوقت، وسوف نتعرف على خطوات عمل لحمة كباب حلة بالتفصيل.

طريقة عمل لحمة كباب حلة

طريقة عمل لحمة كباب حلة بالتفصيل
طريقة عمل لحمة كباب حلة بالتفصيل

كباب الحلة عبارة عن لحمة يتم طهوها بطريقة معينة ومكونات خاصة، ولكن إجمالًا نستطيع أن نقول أنها من الوجبات المفضلة لدى عدد كبير من الأسر في الوطن العربي، والجدير بالذكر أنه يمكن عمل اللحمة كباب حلة بعد توفير المكونات التالية:

  • قم بتوفير كيلو من اللحم البقرة الخالي تمامًا من العظم، ويمكن توفير الكمية بشكل أكبر أو أقل على حسب عدد أفراد الأسرة.
  • ستقوم بتوفير أربع بصلات مفرومين، مع توفير خمس فصوص من الثوم المفروم.
  • توابل بحسب الحاجة والرغبة، وستقوم بتوفير ملعقتين من السمن.

طريقة تحضير لحمة كباب الحلة

  • ستقوم بوضع السمن على النار، وتقوم بوضع البصل بها أولًا، وتقوم بالتقليب حتى يذبل ومن ثم ستقوم بوضع الثوم وتقوم بالتقليب مرة أخرى، ثم بعد ذلك ستقوم بوضع اللحمة.
  • تستمر الآن بالتقليب الجيد وبعدها تقوم بوضع مقدار ربع كوب من المياه على اللحمة وتقوم بوضع التوابل وتتركها على نار هادئة جدًا.
  • بين الحين والآخر تنظر إلى اللحم فإن وجدت أن المياه قلت واللحم ما زال غير ناضج تستطيع وضع ربع كوب آخر من المياه حتى ينضج اللحم تمامًا ويتم وضع المكونات في طبق ويقدم على السفرة.

والجدير بالذكر أنك تستطيع عمل كباب الحلة بالكثير من الأشكال، فإن كنت ترغب في الحصول على وجبة متكاملة فيمكن الآن وضع بطاطس مقطعة قطع صغيرة إلى اللحمة وتتركها تنضج معها، كما أنك تستطيع أن تقوم بتقطيع حبة من الفلفل الحامي أو البارد إلى اللحمة، أو تقوم بتقطيع حبة من الطماطم، وهناك كثيرون يقومون بتقطيع خضار معه مثل الكوسة أو البسلة أو الفاصوليا الخضراء، ويتم تقديم الطبق مع السلطات أو المكرونة.

Originally posted on 9 أكتوبر، 2020 @ 9:14 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق