قسم الحلويات

طريقة عمل الشوفان

طريقة عمل الشوفان ، نوفرها لكم اليوم بالتفصيل عبر موقعنا حلو وحار وهذا بسبب أن الشوفان أصبح مستخدمًا بكثرة في حالات الحميات الغذائية، فمن يرغب بالحصول على الوزن المثالي يستطيع أن يقوم بتناول الشوفان كوجبة أساسية في الصباح تحتوي على النشويات المفيدة، ولكن قد لا يجد الكثير إعداد الشوفان كوجبة إفطار مثلًا أو عشاء، وسوف نتعرف اليوم على فوائد الشوفان وطريقة عمله أيضًا بسهولة.

طريقة عمل الشوفان

طريقة عمل الشوفان
طريقة عمل الشوفان

يساعد الشوفان في الوصول إلى الوزن المثالي بسرعة وبدون ضرر، حيث أن سعراته ليست عالية وفي نفس الوقت هو مشبع ويحتوي على الكثير من الفوائد فيمد الجسم بالفيتامينات المختلفة، فيعمل على ضبط مستوى الكوليسترول مثلًا كما أنه يمد الجسم بالكالسيوم.

كما أن الكثير من الدراسات أثبتت أن الشوفان يقي الجسم من الكثير من الأمراض وعلى رأسها أمراض السرطان التي تصيب الأمعاء والمعدة، ويمكن أن يتم تناوله مرة واحدة على الأقل في اليوم، كما يمكن أن يتم عمل الخبز من الشوفان وتناوله مع الوجبات الأساسية على مدار اليوم فهو أفضل من الخبز العادي.

طريقة عمل الشوفان بالحليب

وأول طريقة لعمل الشوفان هي وضعه مع الحليب، فيمكن تحضير المكونات التالية لعمل الشوفان:

  • ستقوم بتوفير كوب واحد فقط من الحليب واحرص أن يكون خالي الدسم إن كنت تقوم بعمل حمية غذائية.
  • ستقوم بتوفير ربع ملعقة من القرفة وملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • ستقوم بتوفير نصف كوب من الشوفان، ويمكن أن تضع معه ثلاث حبات من التمر.
  • سنقوم الآن بوضع الحليب على النار، ومن ثم نقوم بوضع القرفة عليه واترك الحليب حتى يغلي ونضع بعدها الشوفان إليه، ثم نقوم بوضعه على النار لمدة لا تقل عن خمس دقائق فقط.
  • بعدها يتم إغلاق النار ثم بعد ذلك نقوم بوضع العسل على الشوفان والتمر، ويمكن ألا تقوم بوضع التمر على الشوفان.

اقرأ ايضا طريقة عمل العكاوي بالصور

طريقة عمل الشوفان بالحليب والفاكهة

ويمكن أن تقوم بتقطيع فواكه على الشوفان بالحليب، واحرص على أن تستخدم الفواكه المفيدة ومنخفضة السعرات، فمن الممكن أن تضع عليه الموز، ومن الممكن أن تضع عليه الأناناس أو الكنتالوب أو البرتقال أيضًا.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:10 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق