قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل صوص الكراميل باسهل طريقة

طريقة عمل صوص الكراميل باسهل طريقة ، نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حلو وحار حيث أن صوص الكراميل واحد من الحلوى الشهية التي يتم استخدامها لتزيين العديد من الحلويات المختلفة، فيمكن استخدام صوص الكراميل في عمل الكريم كراميل أو في عمل تشيز كيك في المنزل أيضًا، وسوف نتعرف على كيفية عمل صوص كراميل في المنزل بسهولة.

طريقة عمل صوص الكراميل

طريقة عمل صوص الكراميل

إن كنت تريد عمل حلوى سهلة للغاية في المنزل وبأقل مقادير ومكونات، تستطيع عمل صوص الكراميل وتقوم بعمل حلوى مختلفة وتقوم بوضعه عليه، حيث أن صوص الكراميل يمكن وضعه على الكثير من الحلويات ومنها أيضًا الأرز باللبن، ومكونات صوص الكراميل تنحصر في التالي:

  • ستقوم بتوفير كوب واحد من السكر.
  • ستقوم بتوفير نصف كوب من المياه.
  • ستقوم بتوفير نصف كوب من الحليب.
  • ستقوم بتوفير ملعقة واحدة من السمن.

اقرأ ايضا طريقة عمل الكانيلوني بالصور والخطوات

خطوات عمل صوص كراميل سهل

  • ستقوم بخلط السكر مع المياه وتقوم بوضعهم في وعاء وتقوم بوضعهم على النار، واحرص على أن تكون النار متوسطة وتقوم بتغطية القدر.
  • وقبل أن يبدأ الخليط بالغليان عليك أن تقوم برفع الغطاء واترك الخليط إلى أن يتحول إلى لون بني دون أن تعمل على تقليبه على النار، ثم بعد ذلك ضع ملعقة السمنة ولكن احرص على أن تكون بعيدًا عن القدر حتى لا يصيبك أذى من المكونات التي توجد على النار.
  • ثم تترك الخليط مرة ثانية أيضًا على النار حتى يمتزج مع بعضه البعض، واحرص أيضًا على ألا تقوم بتهدئة النار حتى لا تنفصل المكونات عن بعضها.
  • يمكن أن يتم ترك صوص الكراميل بعد ذلك حتى يهدأ وحينما يبرد تستطيع استخدامه في الحال، ويمكن وضعه على الكيك أو على الحلويات بجميع أنواعها.

والجدير بالذكر أن المدة المستغرقة لعمل الكراميل في المنزل ستكون حوالي نصف ساعة بدءً من تحضير المكونات ومرورًا بوضع القدر على النار وعمل الكراميل والتقليب أيضًا، وحتى يبرد الكراميل بسرعة تستطيع وضع القدر الذي يحتوي على الكراميل في إناء به ماء بارد حتى يبرد وتستخدمه في الحال لعمل الحلويات كالتشيز كيك وغيره.

قدمنا لكم مقالنا عن طريقة عمل صوص الكراميل باسهل طريقة نتمني انه اعجبكم

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:39 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق