قسم الوجبات الرئيسية

بيتزا المكرونه وطريقة عملها في المنزل بسهولة

بيتزا المكرونه وطريقة عملها في المنزل بسهولة ، نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حلو وحار وذلك لأن البيتزا عمومًا واحدة من أشهى الأكلات الإيطالية المعروفة لدينا في الوطن العربي، ويتم التنويع بها بأكثر من طريقة وقد ظهرت في الفترة الأخيرة بيتزا المكرونة الشهية التي يتم عملها بخطوات سهلة للغاية ومكونات أسهل أيضًا وسوف نتعرف على الطريقة بالتفصيل.

مقادير بيتزا المكرونه

بيتزا المكرونة من الوجبات التي تستطيع أن تنوع في مكوناتها على حسب الحاجة أو على حسب المتاح لديك، فلا تلزم نفسك بمكونات معينة، ولكن سنوفر لك المكونات حتى تستطيع استبدالها بأي شيء آخر وفق الكميات التي سنذكرها والطريقة نفسها التي يمكن من خلالها عمل بيتزا المكرونة، فمن المكونات ما يلي:

  • ستقوم بتوفير نصف كيلو من المكرونة، مع الحرص على توفير خمس ملاعق من الصلصة.
  • ستقوم بتوفير فلفل حلو مقطع ألوان، ثم عليك تقوم كمية مناسبة من الزيتون الأسود والزيتون الأخضر.
  • ستقوم بتوفير كوب من الزيت وملعقة من الملح.
  • ستقوم بتوفير بصلة يتم تقطيعها إلى شرائح ومن ثم تقوم بتوفير كوب ونصف من الجبنة المبشورة.

طريقة تحضير بيتزا مكرونة في البيت

بيتزا المكرونه وطريقة عملها في المنزل بسهولة

  • عليك أن تقوم بوضع قدر به ماء على النار حتى يغلي، ومن ثم تقوم بوضع ملعقة واحدة فقط من الزيت إليه ثم تقوم بوضع المكرونة به.
  • ستقوم بترك المكرونة في المياه حتى يتم سلقها، ومن ثم تقوم بإخراجها من المياه وتقوم بغسلها بمياه باردة وتضعه في مصفاة جانبًا.
  • ثم تقوم بتقطيع باقي المكونات وتقوم بتقليبها جيدًا، ومن ثم تقوم بوضع المكرونة في وعاء آخر، وتقوم بوضع المكونات السابقة عليه بالترتيب الطماطم ثم الزيتون ثم الجبن المبشور.

اقرأ ايضا طريقة عمل مكرونة بشاميل صيامى

ومن ثم ضع الوعاء في الفرن على درجة حرارة 180 درجة، وما أن يتحول لونها إلى أحمر أو ذهبي فقم بإخراجها أو تستطيع إشغال الشواية حتى يتم تحمير وجه مكرونة البيتزا ويمكن أن تقوم بوضع أي مكونات أخرى عليها كما يمكن عملها بالدجاج أو باللحم المفرومة أو باستخدام السوسيس أو الكبدة أو الشاورما أيضًا حسب ما يتوفر لديك من مكونات.

قدمنا لكم مقال عن بيتزا المكرونه وطريقة عملها في المنزل بسهولة نتمني انه اعجبكم

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:39 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق