قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل الارز البسمتي بخطوات سهلة

طريقة عمل الارز البسمتي بخطوات سهلة ، نقدمه لكم اليوم، وذلك لأن الأرز البسمتي هو أكثر استخدامًا من الأرز الأبيض، كما أنه صحي أكثر، فيمكن لأصحاب الحميات أن يقوموا بعمل أرز بسمتي في المنزل بسهولة، كما أن المكونات الخاصة بعمل الأرز البسمتي ستكون متوفرة لديك بالتأكيد.

مقادير عمل الارز البسمتي

مقادير عمل الارز البسمتي
مقادير عمل الارز البسمتي

أصبح الأرز البسمتي من أكثر الأطباق المهمة التي يجب أن تكون متواجدة على السفرة، وتستطيع أن تقوم بعمله بأكثر من طريقة وعلى رأسها عمل الأرز البسمتي بالكاري، وسوف تقوم بتحضير المكونات التالية في البداية:

  • ستقوم بتوفير ثلاثة أكواب من الأرز البسمتي ويمكن الحصول عليه من السوبر ماركت أو من العطار.
  • ستقوم بتوفير ثلاثة أكواب من الشوربة.
  • ستقوم بتوفير بصلة مبشورة وتقوم بتوفير ملعقة من الثوم، وتقوم أيضًا بتوفير ملعقة من الكركم وملعقة من الكاري.
  • عليك تحضير فلفل مجفف أو يمكن الاستغناء عنه في حالة وجود أطفال، كما أنه عليك أن تقوم بتوفير ملح بكمية مناسبة.

اقرأ ايضا طريقة عمل كفتة البطاطس خطوه بخطوه

طريقة تحضير أرز بسمتي بالكاري

ستقوم بوضع البصل على النار وتقوم بالتقليب الجيد، ثم بعد ذلك سنقوم بإضافة التوابل إلى البصل ومن ثم نقوم بإضافة الثوم بالتدريج.

ستقوم بإضافة الأرز الآن وتبدأ في التقليب وبعدها تبدأ بإضافة الشوربة التي قمت بتوفيرها، ومن ثم اتركه على النار حتى يتم غليانه، ومن ثم يتم توسيط النار.

بعد ذلك يتم وضع الأرز في أطباق ويمكن تقديمه مع الدجاج أو مع اللحمة أو مع الشيش طاووق أو مع الحمام الكذاب أو يمكن تقديمه أيضًا مع طبق من الخضروات المقطعة.

طريقة الأرز البسمتي بالزبيب

وهناك من يفضل تناول الأرز البسمتي بالمكسرات، وهنا سنقوم بتوفير كمية مناسبة من الزبيب مع المكونات السابقة، ونقوم بإضافته على الأرز البسمتي قبل أن ينضج قليلًا، وما أن نقوم بوضع الزبيب سنقوم بالتقليب الجيد، ومن ثم نتركه مرة ثانية على النار حتى ينضج.

وهناك من ينتظر حتى يتم نضج الأرز ويقوم بوضع الزبيب ولكن لا نفضل هذه الطريقة حيث أنه سيكون مذاقه غير مستحب لدى الكثير وخصوصًا إن كنت ستقوم بتقديم الأرز إلى الضيوف.

قدمنا لكم طريقة عمل الارز البسمتي بخطوات سهلة يارب تعجبكم.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:38 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق