قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل الكانيلوني بالصور والخطوات

طريقة عمل الكانيلوني نقدمها عبر موقعنا وذلك لأن الكانيلوني من الوجبات التي انتشرت في الوطن العربي في الفترة الأخيرة ونالت إعجاب الكثير وخصوصًا إعجاب الأطفال، وهناك مكونات وخطوات متعددة لعمل الكانيلوني في المنزل، وسوف نقوم بتوفيرها لكم بالتفاصيل الكاملة حتى تنجح في عمله في النهاية.

طريقة عمل الكانيلوني

طريقة عمل الكانيلوني
طريقة عمل الكانيلوني

الكانيلوني عبارة عن عجينة وعبارة عن حشو، فنقوم في البداية بعمل العجينة الخاصة بالكانيلوني، ومن ثم نقوم بعمل الحشو، فمقادير عجينة الكانيلوني تتلخص في التالي:

  • ستقوم بتوفير كوب ونصف من الدقيق.
  • ستقوم بتوفير نصف كوب من الحليب.
  • ستقوم بتوفير أربعة بيضات.
  • ستقوم بتوفير ملح وفلفل.
  • ستقوم بتوفير ملعقتين من الزيت.

طريقة حشو الكانيلوني

أما عن حشو الكانيلوني فسوف يكون حسب الرغبة إما لحم مفروم أو دجاج مفروم، ومن ألذ أنواع الكانيلوني هو المحشو باللحم، فسوف تقوم بتوفير ربع كيلو من اللحم المفروم، وتقوم بتوفير بصلتين مفرومتين أيضًا وتقوم بوضعهم على النار للتعصيج.

أقرأ

طريقة عمل الرز بلبن فى المنزل على الطريقة المصرية خطوه بخطوه

خطوات الكانيلوني بالتفصيل

  • سنقوم بعمل العجينة من خلال وضع المقادير مع بعضها البعض ونقوم باستخدام المضرب اليدوي للتقليب والمزج الجيد.
  • ثم نقوم بتسخين المقلاة جيدًا ونقوم بوضع الخليط بها ونقوم بفرده حتى نحصل على عجين مفرود، وبمجرد أن ينضج من الأسفل نقوم بقلبه مرة ثانية وهكذا حتى ننتهي من كافة الخليط.
  • ثم بعد أن نقوم بعمل اللحمة المفرومة في البصل، سنقوم بفرد أقراص العجين التي نضجت ونقوم بوضع اللحمة بها، ومن ثم نقوم بلفه جيدًا ووضعهم في وعاء، ونقوم بوضع صلصة طماطم عليه ونقوم بوضعه في الفرن لمدة ربع ساعة فقط ونقوم بإخراجه، واحرص على أن يكون الفرن ساخن قبل أن تضع به الكانيلوني، وكذلك تكون درجة الحرارة متوسطة فيمكن وضعه على درجة حرارة 140.

ويمكن قبل نضج الكانيلوني بشكل كامل أن نضع الجبنة الشيدر أو الجبنة الموتزاريلا أيضًا وحتى يتحول لونها إلى لون ذهبي نقوم بإخراج الصنيه من الفرن، وثم نقوم بوضع الكانيلوني على السفرة ونقوم بتقديمه مع المكرونة أو الأرز البسمتي، كما تستطيع أن تقوم بتقديمه فقط مع سلطات خفيفة كالسلطة الخضراء أو سلطة الطحينة.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:31 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق