قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل الارز المعمر باللحمة بمقادير وخطوات بسيطه

طريقة عمل الارز المعمر باللحمة نوفره لكم اليوم عبر موقعنا فلأرز المعمر باللحمة يمكن عمله واستخدامه في العزائم كطبق من الأطباق الرئيسية، فلن يأخذ وقت كثير في عمله كما أنه لا يحتاج إلى العديد من المكونات، وهناك أكثر من طريقة لعمل الأرز المعمر ولكننا استطعنا أن نوفر لكم الطريقة السهلة لعمل الأرز المعمر باللحمة في البيت.

طريقة عمل الارز المعمر باللحمة

طريقة عمل الارز المعمر باللحمة
طريقة عمل الارز المعمر باللحمة

والأرز المعمر من الأطباق المصرية السهلة والسريعة في نفس الوقت ولكنها تتمتع بقيمة غذائية كبيرة كما أنها من الوجبات المشبعة، والأرز المعمر يمكن عمله حلو أو مالح، ولكن موضع حديثنا اليوم هو الأرز المعمر المالح باللحمة، وبناء على ذلك ستقوم بتوفير المكونات التالية:

  • كوبين من الأرز مع كوبين من الحليب.
  • قم بتوفير ملعقة كبيرة من السمنة البلدي أو الزبدة، وقم بتوفير ملعقتين من القشطة.
  • قم بتوفير مرق اللحم، مع كيلو من اللحم البتلو.
  • قم بتوفير ملعقة من الفانيليا وملعقة من الملح وتوابل أخرى حسب رغبتك.

أقرأ

طريقة عمل القرنبيط فى المنزل على الطريقة المصرية

تحضير أرز معمر باللحم

  • قم بغسل اللحم بالمياه، ومن ثم قم بوضع التوابل عليه، وقم بوضعه على النار للسلق وقم بإغلاق النار من عليه عقب نضجه تمامًا.
  • ستقوم الآن بتصفية اللحمة وبعدها تبدأ في غسل الأرز وتقوم بنقعه في المياه، ومن ثم تقوم بتصفيته، وبعدها تقوم بوضع المكونات الباقية عليه.
  • عليك توفير برام أو وعاء غويط بشكل عام ويفضل الوعاء الفخار فهو سيكون غويط للغاية، ونقوم بدهنه بالسمن أو الزبدة، ومن ثم نقوم بوضع نصف كمية الرز التي قمنا بعملها، ونقوم بإضافة التوابل إليها ثم نقوم بإضافة اللحم إليه، وبعدها نقوم بإضافة الكمية المتبقية من الأرز.

وعلى الوجه نقوم بإضافة كوب من الحليب وندخله إلى الفرن حتى ينضج، ويتحول لونه إلى لون ذهبي، وقبل أن ينضج الأرز المعمر نستطيع وضع القشطة عليه، ويفضل أن يتم وضعه على درجة حرارة الفرن لا تقل عن 140 درجة مئوية ويستحب أن يُترك في الفرن لمدة لا تقل عن الساعة الواحدة حتى ينضج الأرز جيدًا ويختلط بالمكونات وتجف المياه واللبن.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:32 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق