قسم الوجبات الرئيسية

طريقة الكبدة البانية خطوه بخطوه

طريقة الكبدة البانية نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أن الكبدة البانية من الوجبات التي تستطيع أن تقول أنها طبق ثانوي كما يمكن تقديمها على أنها طبق أساسي مع المكرونة والسلطات، والكبدة البانية من الوجبات السهلة في الطهي ويمكن عملها في وقت قصير، وسوف نوفر لكم طريقة تتبيل الكبدة البانية وعملها بالتفصيل.

طريقة الكبدة البانية

طريقة الكبدة البانية خطوه بخطوه
طريقة الكبدة البانية خطوه بخطوه

الكبدة عمومًا من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة كما أن الكبدة من المأكولات التي تساهم في رفع نسبة الهيموجلوبين لمرضى الأنيميا، ويمكن توفير مقادير الكبدة البانية التالية لعملها في المنزل:

  • ستقوم بتوفير نصف كيلو من الكبدة بأي نوع بقري أو جاموسي وتقوم بتقطيعها إلى شرائح رقيقة.
  • ستقوم بتوفير فصين من الثوم وتقوم بتوفير أيضًا بهارات حسب الرغبة وتوابل حسبما ترغب.
  • عليك توفير ملعقتين من الخل وملعقتين من عصير الليمون وكوب من النخالة وزيت نباتي.

يمكن إضافة البصل البودر والثوم البودر أيضًا لعمل الكبدة البانية، ويمكن إضافة الصويا صوص إليها لمزيد من النكهات ولكن حتى تكون الكبدة البانية موفرة فتستطيع الاستغناء عن هذه المكونات وتكتفي بالمكونات السابقة التي تعتبر أساسية لعمل كبدة بانية.

أقرأ

طريقة عمل الملوخية بالارانب بأسهل وصفة

تحضير كبدة بانية سهلة

  • سنقوم الآن بوضع الكبدة في وعاء ونقوم بإضافة التوابل إليها وبعدها نقوم بإضافة الثوم إليها ونقوم بالتقليب.
  • بعد ذلك نضيف الخل وباقي المكونات إليها ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل، فكلما كانت المدة أكثر كلما ساهم في أن تختلط المكونات مع بعضها في الكبدة وتعطيها نكهة مميزة.
  • ستقوم الآن بوضع الكبدة في النخالة التي وفرناها، ونقوم بتقليبها بشكل جيد، ثم بعد ذلك نقوم بوضعها في الزيت قليلًا بعد أن نقوم بقدحه على النار ويسخن جيدًا.

بعد أن تتحول الكبدة إلى اللون الأحمر أو الذهبي، سنقوم بإخراجها من الزيت بعد تصفيتها جيدًا منه من خلال المصفاة اليدوية، ومن ثم نقوم بتقديم الكبدة مع السلطات ومن أفضل أنواع السلطات التي تقدم مع الكبدة البانية هي سلطة الطحينة بالتأكيد والسلطة الخضراء كما يمكن عمل سلطة الزبادي مع الكبدة.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:45 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق