قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل ورقة اللحمة بالخضار 3 خطوات وتكون جاهزه

طريقة عمل ورقة اللحمة بالخضار نقدمها لكم عبر موقعنا وذلك لأن ورقة اللحمة هي من أشهر الأكلات المعروفة في مصر على وجه الخصوص، ويمكن أن تقدم في المناسبات أو إن كان لديك ضيوف مهمين، وتحتوي على العديد من المكونات التي تمتلك عدد كبير من الفيتامينات وخصوصًا الخضار المفيد للأطفال والمفيد للكبار أيضًا، كما أنها سهلة في التحضير.

طريقة عمل ورقة اللحمة بالخضار

طريقة عمل ورقة اللحمة بالخضار
طريقة عمل ورقة اللحمة بالخضار

هناك أشكال متنوعة لعمل ورقة اللحمة فهناك ورقة اللحمة بالمشروم أو ورقة اللحمة بالبطاطس، كما أن هناك ورقة لحمة بالخضار وهي مفيدة أكثر من أي نوع آخر، وذلك لأن الخضار الموجود بها سيكون مشبع ومفيد أيضًا، ومن أهم مكونات ورقة اللحمة بالخضار المكونات التالية:

  • ستقوم بتوفير نصف كيلو من اللحمة والتي يتم تقطيعها إلى قطع متوسطة.
  • ستقوم بتحضير وشراء ربع كيلو من الخضار ومن أهم أنواع الخضار المفيدة الكوسة والطماطم والبصل والفلفل والجزر أيضًا.
  • ستقوم بتوفير ماء مغلي، كما أنك ستوفر التوابل التي تفضلها وتحبها.

أقرأ

طريقة عمل الصلصة فى المنزل خطوه بخطوه

تحضير ورقة اللحمة بالخضار

  • سنقوم بوضع الخضار وعليه البهارات أو التوابل التي نفضلها، ثم بعد ذلك نقوم بوضع المتبقي من التوابل على اللحمة في وعاء منفصل عن وعاء الخضار.
  • بعد ذلك سنحصل على صينية ونقوم بوضع ورقة الزبدة بها، ثم بعد ذلك سنقوم بوضع الخضار، ويليه فورًا وضع اللحمة التي قمنا بتقطيعها.
  • يمكن أن نقوم بوضع مرقة دجاج مع الخضار ولكننا لا نفضلها حتى تظل كافة مكونات ورقة اللحمة مفيدة، ومن ثم نقوم بوضع المياه على اللحمة والخضار ونقوم بوضعها في الفرن، والوقت المستغرق لنضج ورقة اللحمة هو من ساعة إلا ربع وحتى ساعة فقط.

ويمكن أن يتم تقديم ورقة اللحمة بالخضار لأفراد الأسرة مع أنواع سلطات كما يمكن تقديمها مع المكرونة، ونستطيع أن نقول أن طبق ورقة اللحمة بالخضار هو طبق رئيسي يتم وضعه على السفرة، ويمكن ألا يتم وضع أي شيء آخر معه، كما يمكن أن نقوم بزيادة المكونات السابقة إن كان عدد أفراد الأسرة كبير، أو يمكن التقليل في الكمية إن كان العدد بسيط.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:42 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق