قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل الكبدة المشوية على الجريل

طريقة عمل الكبدة المشوية على الجريل ،نتعرف سويا اليوم علي طريقة الكبدة المشوية نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حلو وحار وذلك لأن الكبدة المشوية من ألذ وأشهى الوجبات التي يحبها الكبير والصغير ويمكن تقديمها في الولائم، كما أنها تعتبر من الأطباق الرئيسية التي يمكن إعدادها للأسرة، وتحتوي على فيتامينات مختلفة، والآن أصبح لديك فرصة لعمل الكبدة المشوية في المنزل بأقل إمكانيات ومكونات، وستكون شهية ولذيذة مثل المحلات.

طريقة عمل الكبدة المشوية

طريقة عمل الكبدة المشوية
طريقة عمل الكبدة المشوية

تعتبر الكبدة عمومًا من الوجبات المهمة لصحة الإنسان ويرجع ذلك إلى أن الكبدة لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وعلى الرغم من ذلك تحتوي على نسبة عالية من الحديد، ولذلك ينصح بتناولها لمن يعاني من الأنيميا، كما أنها تساهم في نضارة البشرة، ويمكن توفير المكونات التالية من أجل عمل الكبدة المشوية في المنزل بكل سهولة:

  • ستقوم بتوفير نصف كيلو من الكبدة الطازجة ويمكن زيادة الكمية إن كان لديك رغبة في ذلك.
  • ستقوم بتوفير كمية مناسبة من البقدونس المفروم، ومعها أيضًا ملعقة من زيت الزيتون.
  • ستقوم بتوفير ملعقتين من الزبدة وملعقة من الفلفل الأسود وكمية من الفلفل الألوان الحلو، واحرص على أن يتم تنظيفه بشكل جيد.
  • ستقوم بتوفير كمية من البصل المفروم لا تقل عن ثلاثة بصلات، واحرص على تقطيعها إلى شرائح.
  • وكذلك سنقوم بتوفير ملح وتوابل بحسب الحاجة أو الرغبة.

تحضير كبدة مشوية في المنزل

طريقة عمل الكبدة المشوية بالردة
طريقة عمل الكبدة المشوية بالردة

يمكن أن نقوم بتتبيل الكبدة في البداية حيث أن تتبيلها سيعطي لها مذاق خاص وأفضل من عمل الكبدة سريعًا دون وضعها في التتبيل، وذلك من خلال تقطيع الكبدة إلى شرائح رقيقة، ومن ثم نقوم بوضع الفلفل الأسود عليها والملح وزيت الزيتون أيضًا.

  • ثم نقوم بإدخال الكبدة للشوي على الجريل ولكن لمدة ليست بالكثيرة فقط ثلاثة دقائق، وبعد ذلك نضع في مقلاة على النار الزبدة التي أحضرناها والبصل الذي قمنا بتقطيعه أيضًا، ثم الفلفل الملون، ثم نقوم بوضع كمية من الفلفل الأسود.
  • ثم نقوم بوضع البقدونس أيضًا بعد ذلك ونستمر في التقليب وبعدها نقوم بإدخال الكبدة في الفرن ونقوم بوضعها في طاجن، وذلك لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

نتمني ان تكون الوصفة او طريقة عمل الكبدة المشوية على الجريل نالت رضاكم يارب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق