قسم الوجبات الرئيسية

طريقة تدميس الفول

طريقة تدميس الفول، نقدم اليوم لحضراتكم طريقة تدميس الفول نقدمها لكم بالتفصيل عبر موقعنا حلو وحار وذلك يرجع إلى أن هناك كثيرون يبحثون عن الطريقة الصحيحة لعمل الفول وتدميسه في المنزل، فالفول من أهم البقوليات التي تحتوي على الكثير من الفوائد ويتم استخدامه أيضًا أثناء عمل الحمية الغذائية، فيمكن أن يتم تقوية الجهاز المناعي من خلاله، وحتى تتناول فول مضمون ننصح بتدميسه في المنزل، وذلك عبر الطريقة التي سنوفرها لكم.

طريقة تدميس الفول

طريقة تدميس الفول
طريقة تدميس الفول

إن كنت تريد تدميس الفول بسهولة في المنزل فيمكن اتباع الخطوات التالية، بعد تحضير المكونات الآتية:

  • عليك توفير نصف كيلو من الفول أو حسب الحاجة.
  • ستقوم بتوفير ربع كوب من العدس الأصفر وحبة واحدة فقط من الطماطم تقوم بتقطيعها إلى شرائح.
  • ستقوم بتوفير حبة من الجزر بعد تقطيعها أيضًا، ومعها توفر عصير ليمون بكمية قليلة.
  • ستقوم بوضع المكونات في كمية مناسبة من المياه على ألا تقل عن لتر ونصف اللتر.

طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل

بعد توفير المكونات السابقة ستقوم بوضعها في المياه جميعًا، وتتركه على نار هادئة للغاية بعد غلي المياه، قد يكون الوقت المستغرق لا يقل عن السبع ساعات، حيث أن النار ستكون هادئة للغاية، وبعدها ستحصل على الفول المدمس.

كيفية عمل الفول المدمس الحار

والجدير بالذكر أنك تستطيع تدميس الفول الحار في المنزل أيضًا، ولكن في هذه الحالة ستقوم بإضافة مكونات أخرى على المكونات السابقة وعلى رأسها فصين من الثوم، وملعقة كبيرة من الكمون وملعقة أخرى من الفلفل الأحمر الحامي، كما يمكن وضع الفلفل الأسود.

وبعد إضافة تلك المكونات يمكن أن تُزيد من مقدار الطماطم التي قمنا بتوفيرها سابقًا بأن تقوم بتوفير حبة أخرى، وتضع الفول على النار حتى يتم نضجه وستكون المدة أيضًا كالسابقة لا تقل عن سبع ساعات.

وبعد أن يتم تدميس الفول يمكن أن يتم وضعه في أطباق وتضع عليه مكونات أخرى، كأن تقوم بوضع سمنة على الفول، أو تضع زيت وعصير ليمون، أو تتناوله كما هو إن كنت تقوم بعمل حمية، ويمكن أن يتم تناول الفول مع العيش أو بالملعقة.

Originally posted on 8 أكتوبر، 2020 @ 9:03 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق