قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل طاجن لسان عصفور فى المنزل

طاجن لسان عصفور نقدم لكم طريقته اليوم عبر موقعنا حيث أن لسان العصفور من الوجبات التي يمكن أن ننوع في طريقة عملها في المنزل، ونستطيع عمله باللحم أو الدجاج أو اللحم المفروم في طاجن مصنوع من الفخار بسهولة وسوف نتعرف على المقادير المطلوبة بالتفصيل.

طاجن لسان عصفور

طاجن لسان عصفور
طاجن لسان عصفور

إن كنت تريد أن تحصل على الشبع لك ولأطفالك فيمكن عمل طاجن لسان العصفور في البيت فيمكن أن تقوم بعمله مع أي نوع من أنواع البروتين، أو تقوم بعمله أيضًا سادة بدون بروتين، والطريقة المفضلة لعمل الطاجن سيكون مكوناتها كالتالي:

  • ستقوم بتوفير كوبين من لسان العصفور.
  • ستقوم بتوفير نصف كيلو من اللحم بأي شكل تفضله.
  • ستقوم بتوفير توابل حسب الرغبة.
  • ستقوم بتوفير ملعقة من السمن، وستقوم بتوفير أيضًا بصل مفروم وفصين ثوم.
  • ستقوم بتوفير حبتين من الطماطم، وكوب من الأرز.

أقرأ

طريقة عمل الكبدة المشوية على الجريل

طريقة عمل طاحن لسان العصفور باللحم

سنقوم بالحصول على طاجن ويفضل أن يكون من الطواجن التي يتم صناعتها من الفخار، ثم نقوم بوضع مقلاة على النار، ونقوم بوضع لسان العصفور بها ونقوم بالتقليب.

ثم بعد ذلك سنقوم بوضع لسان العصفور الذي حصل على اللون الذهبي في هذا الطاجن ونقوم بإضافة التوابل التي نفضلها والتي أحضرناها إليه.

ثم بعد ذلك سنقوم بغسل اللحمة ونقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة في الحجم، وبعد ذلك نقوم بتوفير مقلاه ونقوم بوضع السمن بها، ونقوم بوضع قطع اللحم ونبدأ في التقليب، وما أن تنضج اللحم سنقوم بوضعها على لسان العصفور الذي قمنا بوضعه في الطاجن.

ونقوم بعد ذلك بتحمير البصل والثوم المفروم ونقوم بوضعهم أيضًا على الطاجن ونقوم بتقطع الطماطم الآن إلى قطع صغيرة أو نقوم بفرمها في الخلاط، ونقوم بوضعها على لسان العصفور ومن ثم إدخاله في الفرن على درجة حرارة لا تقل عن 180 درجة.

وسنقوم بترك الطاجن في الفرن لمدة ساعة وإن مرت الساعة ولن ينضج نستطيع أن نقوم بوضع كوب من الشوربة إليه حتى يستوي تمامًا وينضج ويُقدم ساخن على السفرة مع السلطات أو أي وجبة أخرى.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 9:38 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق