قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل الصلصة فى المنزل خطوه بخطوه

طريقة عمل الصلصة نقدمها لكم اليوم حيث أن الصلصلة الجاهزة قد تكون غالية في الثمن، كما أن الصلصة التي يتم عملها في المنزل هي أفضل من التي يتم شرائها من الخارج، كما أنها أرخص في السعر وتستطيع تخزين كمية كبيرة من الصلصة عندما يكون سعر الطماطم بسيط، وسوف نتعرف على خطوات عمل صلصة وتخزينها بالتفصيل.

طريقة عمل الصلصة

طريقة عمل الصلصة
طريقة عمل الصلصة

عندما تبدأ في تخزين الخضار والفاكهة في موسمها فإنه لا بد أن تحصل على صلصة الطماطم وتقوم بحفظها في الفريزر واستخدامها وقت الحاجة وإن كنت تريد الحصول على صلصة الطماطم فتستطيع توفير المكونات التالية في البداية:

  • ستحصل أولًا على الطماطم وستكون بحاجة إلى توفير سبعة كيلو من الطماطم على الأقل.
  • كما ستقوم بتوفير ربع كوب من عصير الليمون.
  • ستقوم بتوفير ملعقتين فقط من الملح.

أقرأ

بيتزا المكرونه وطريقة عملها في المنزل بسهولة

تحضير صلصة الطماطم وتخزينها

  • ستقوم بوضع قدر به مياه على النار، وحتى تشاهد المياه قد بدأت في الغليان وتقوم بوضع الطماطم بها ولكن بعد أن تقوم بغسلها جيدًا وتتخلص من العروق الخضراء التي تظهر عليها.
  • ثم بعد ذلك ستترك الطماطم حتى تحصل على دورتها في السلق في المياه، وسوف يكون الوقت حوالي عشر دقائق، ففي الدقيقة الأولى سترى أن القشرة الخارجية للطماطم بدأت في الانفصال وسرعان ما تقوم بإخراجها ووضعها في المياه الباردة.
  • ثم بعد ذلك ستقوم بهرس الطماطم جيدًا، وتقوم بهرسها باستخدام الهراسة أو باستخدام الهاند بليندر أيضًا، ومن ثم ستقوم بوضعها في قدر مرة ثانية على النار، ومن ثم تقوم بوضع باقي المكونات عليها، وتتركها مرة ثانية حتى تغلي تمامًا.

ثم بعد ذلك ستقوم بوضع الطماطم في أكياس، ومن ثم تقوم بتخزينها في الفريزر أو من خلال الديب فريزر، وسوف تكون صلاحيتها في حالة التجميد تمتد إلى العام أو ربما أكثر من عام أيضًا، ولكن مع الحرص على ألا تترك الطماطم خارج الفريزر وتترك دائمًا مثلجة، ومن ثم يمكن الحصول عليها وقت الحاجة ووضعها على النار وسرعان ما ستتحول إلى سائلة، ويتم استخدامها في الحال في الطعام.

Originally posted on 22 سبتمبر، 2021 @ 4:17 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق