بالمقادير طريقة عمل الغريبة خطوه بخطوه

طريقة عمل الغريبة نقدمها لكم اليوم وذلك يرجع إلى أن الغريبة من أشهر الحلويات الغربية التي يتم تقديمها في الأعياد وكذلك في المناسبات السعيدة التي تمر على الأسر، ويمكن أيضًا أن يتم عملها في غير الأعياد وتقديمها مع الشاي الساخن أو المشروبات المفضلة في وجبة الإفطار، وسوف نقدم لكم بالتفصيل مكونات الغريبة لعملها والنجاح فيها.

طريقة عمل الغريبة

طريقة عمل الغريبة
طريقة عمل الغريبة

الغريبة تحضيرها سيكون سريع للغاية ولكن ينبغي أن يتم توفير كافة المكونات حتى تخرج الغريبة هشة وشهية في المنزل، فمن مكونات الغريبة ما يلي:

  • ستقوم بتوفير كوبين من السمن مع توفير كوب واحد فقط من السكر المطحون.
  • ستقوم بتوفير أربع أكواب من الدقيق مع توفير بياض بيضة واحدة وملعقة من الفانيليا.
  • ستقوم بتوفير ملعقة من الملح وستقوم بتوفير أيضًا مكسرات من أجل التزيين.

أقرأ

بالمقادير تعرف على طريقة عمل البيتيفور فى المنزل خطوه بخطوه

طريقة تحضير الغريبة

في وعاء غويط للعجن سنقوم بوضع السكن، ومن ثم نقوم بإضافة السكر إليها، وبالتدريج سنقوم بإضافة الدقيق، مع الحرص على العجن في نفس الوقت وبعد أن يكون معك عجينة كثيفة نوعًا مع سنقوم بإضافة بياض البيض.

ثم بعد ذلك سنقوم بوضع المكونات المتبقية معنا في الخلاط أو يمكن وضعها في الوعاء وضربها بالمضرب الكهربائي، ثم بعد ذلك نقوم بتشكيل العجينة ووضعها في صينية، مع العلم أن شكل الغريبة يمكن اختراعها حسب الرغبة فيمكن عملها دوائر أو يمكن استخدام قوالب جاهزة من أجل تزيينها وتشكيلها في الصينية قبل أن نقوم بإدخالها إلى الفرن.

ستقوم الآن بتسخين الفرن، وتضع به الصينية لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ومن ثم ستقوم بإخراج الصينية عندما يتغير لون الغريبة، وخصوصًا وأنها ستتحول إلى اللون الأصفر الذهبي أو البني الفاتح من الأسفل، وبعدها يتم إخراجها.

ثم بعد ذلك يتم نزعها من الصينية بهدوء حتى لا تتفتت، كما أنه لا بد من الحصول عليها من الصينية وهي باردة كي لا تتفتت أيضًا، ويتم وضعها في وعاء من الشبك، أو أي وعاء طويل حتى لا تتراكم فوق بعضها ويتم تفتيتها أيضًا، ويتم تقديمها بعد ذلك مع الشاي.

عن Mahmoud Salem

شاهد أيضاً

طريقة عمل البراونيز

طريقة عمل البراونيز سهلة وسريعة

طريقة عمل البراونيز سهلة وسريعة ، تعتبر من طرق الشهية، وهي نوع من الحلويات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *