قسم الحلويات

بالمقادير طريقة عمل الايس كريم خطوه بخطوه

طريقة عمل الايس كريم نقدمها لكم اليوم حيث أن الآيس كريم يعتبر من الحلويات التي يحب الأطفال تناولها، كما أن الكبار يحبونه وخصوصًا في فصل الصيف للترطيب، ويمكن عمل الآيس كريم بسهولة في المنزل وبأي نكهة من النكهات التي تفضلها، وبذلك تتناوله مع عائلتك وأنت مطمئن أنه لا يحتوي على المواد الحافظة.

طريقة عمل الايس كريم

طريقة عمل الايس كريم
طريقة عمل الايس كريم

إن رغبت في عمل آيس كريم في المنزل فعليك أن تقوم بتوفير المكونات التالية:

  • ستقوم بتوفير صفار خمس بيضات، ثم تقوم بتوفير نصف كوب من السكر.
  • ستقوم بتوفير ربع كوب من الكاكاو وكوبين من الحليب، مع توفير كوب من كريمر الكوفي.
  • ستقوم بتوفير ربع ملعقة من الملح الخشن.

أقرأ

بالمقادير تعرف على طريقة عمل البيتيفور فى المنزل خطوه بخطوه

تحضير الآيس كريم في المنزل

علينا في البداية أن نقوم بخفق البيض أو صفار البيض مع ربع كوب من السكر، ثم بعد ذلك نقوم بخلط الكاكاو مع باقي السكر، ومع ربع كوب من الحليب أيضًا في وعاء آخر.

وحينما نحصل على معجون سنقوم بإضافة الحليب، ومن ثم نقوم بإضافة الكوفي ميت والملح، والآن سنقوم بوضع الوعاء على النار، حتى يتم الغليان ونحصل على نصف كوب من الكريمة الساخنة من الوعاء ونقوم بإضافتها إلى صفار البيض.

ثم نقوم بخلط الخليط بشكل جيد ومن ثم نقوم بوضع صفار البيض مع الكريمة ونقوم بالتحريك إلى أن نحصل على آيس كريم كثيف نوعًا ما، سنقوم بإضافة الآيس كريم في وعاء ونحرص على أن يكون هذا الوعاء به قطع من الثلج ونقوم بالتحريك إلى أن يبرد الآيس كريم تمامًا.

سنقوم بوضع الآيس كريم بعد ذلك في الثلاجة أو الفريزر لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات وبعدها يمكن أن يتم تقديمه لأفراد الأسرة، كما يمكن أن يتم تزيين الآيس كريم بصوص الشوكولاتة أو صوص الكراميل كما يمكن تزيينه من خلال استخدام المستكة أو استخدام المكسرات بأي نوع، ويمكن أن يقدم أيضًا كما هو، فهو صحي أكثر من الآيس كريم الذي نحصل عليه من الخارج فيحتوي على مواد حافظة ولكن الذي يتم عمله في المنزل صحي.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 9:32 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق