قسم الوجبات الرئيسية

طريقه عمل المسقعه باللحم المفروم

طريقه عمل المسقعه باللحم المفروم نوفرها بين أيديكم اليوم من خلال موقعنا وذلك يرجع إلى أن المسقعة من الوجبات الشعبية التي يمكن أن نقوم بعملها بأكثر من طريقة ولكن من أكثر الطرق شيوعًا بين الناس هي المسقعة باللحمة المفرومة كما أنها ألذ الطرق في نفس الوقت، وسوف نوفر لكم مقادير مسقعة باللحمة المفرومة بالتفصيل.

طريقه عمل المسقعه باللحم المفروم

طريقه عمل المسقعه باللحم المفروم
طريقه عمل المسقعه باللحم المفروم

المسقعة باللحمة المفرومة من الوجبات المعروفة في الوطن العربي ولكن شهرتها أكثر في مصر، وفي البداية كان يتم عملها بالباذنجان فقط بدون إضافة اللحمة، ولكن سرعان ما تم التطوير في مقاديرها وتم عمل المسقعة باللحمة المفرومة بالمكونات التالية:

  • توفير كيلو من الباذنجان متوسط الحجم.
  • سنقوم بتوفير نصف كيلو من اللحمة المفرومة.
  • سنقوم بتوفير بصل مفروم، وطماطم وفلفل حلو ألوان وثوم مبشور، وزيت من أجل قلي الباذنجان.
  • سنقوم بتوفير بهارات وتوابل حسب الرغبة.

أقرأ

طريقة عمل فراخ فى الفرن بالخطوات والصور

تحضير مسقعة باللحمة المفرومة

  • سنقوم أولًا بتقطيع الباذنجان وتقشيره جيدًا، ومن ثم نقوم بعمله حلقات أو شرائح، ونقوم بتحميره في زيت القلي ونقوم بوضعه جانبًا.
  • ثم بعد ذلك سنقوم بتقطيع البصل إلى قطع ونقوم بتحميرها إلى أن يذبل، وبعدها نقوم بوضع اللحمة المفرومة به ونقوم بالتقليب جيدًا.
  • سنقوم بتقطيع الفلفل على اللحمة وحبة من الطماطم ونتركها حتى تنضج.
  • ثم بعد ذلك سنقوم بوضع الباذنجان المقلي في الصنية بشكل مرتب، ومن ثم نقوم بوضع اللحمة المفرومة فوقه، ونحرص على أن نقوم بوضع طبعة من الأعلى من الباذنجان مرة ثانية، وبعدها نقوم الطماطم وكوب من المياه، ونقوم بوضع الصنيه على النار من أعلى البوتاجاز حتى تغلي جيدًا.

ثم بعد ذلك نقوم بإدخالها الفرن لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة فقط ونقوم بإخراجها ثم نقدمها ساخنًا، ويفضل أن يتم تناولها بالخبز، وبجانبها السلطات المختلفة، فتستطيع تقديم المسقعة باللحمة المفرومة مع سلطة الزبادي أو مع السلطة الخضراء، كما يمكن اعتبار طبق المسقعة باللحمة المفرومة طبق أساسي ورئيسي على السفرة وسيكون شهي ولذيذ وفي نفس الوقت غير مُكلف على الإطلاق وسيحبه الكبار والأطفال أيضًا.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:11 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق