قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل صينية الجمبرى بقشره

طريقة عمل صينية الجمبرى بقشره ، نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أن الجمبري يعتبر من ألذ المأكولات البحرية وأفضلها على الإطلاق ويحتوي على الكثير من الفوائد للجسم، كما أن به نسبة كبيرة من المعادن التي تمد الجسم بالطاقة ويمكن عمل الجمبري بأكثر من طريقة ولكن أفضلها هي صينية الجمبري، والتي سنتعرف على طريقتها بالإضافة إلى مكوناتها.

طريقة عمل صينية الجمبرى بقشره

طريقة عمل صينية الجمبرى بقشره
طريقة عمل صينية الجمبرى بقشره
  • ستقوم بتوفير كيلو من الجمبري الكبير في الحجم مع توفير كمية مناسبة من فصوص الثوم.
  • ستقوم بتوفير قطعة من الزنجبيل مع توفير فلفل أخضر ثم تقوم بتوفير ملعقة من البابريكا ثم تقوم بتوفير أيضًا ملعقة من الشطة وتقوم بتوفير توابل أخرى حسب الرغبة.
  • ستقوم بتوفير ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من زيت الزيتون ويمكن أن توفر ربع كوب من الشطة السائلة إن كنت تفضلها.

طريقة تحضير صينية الجمبري

طريقة عمل صينية الجمبري
طريقة عمل صينية الجمبري

يمكن أن تقوم بغسل الجمبري من خلال استخدام الدقيق والخل جيدًا، وذلك من أجل التخلص من رائحة الزفارة ثم بعد ذلك ستقوم بنزع رأسه إن رغبت في ذلك ولكن ستقوم بترك قشرة الجمبري، كما أن هناك خيط لونه أسود يظهر في ظهر الجمبري عليك أن تقوم بنزعه أيضًا، ثم بعد ذلك سنبدأ بالتتبيل بعد أن تنتهي مرحلة تنظيفه وغسله.

سنقوم بوضع الثوم مع الزنجبيل والتوابل المتبقية في الخلاط ثم نقوم بخلطها جيدًا، وبعدها نقوم بإضافة عصير الليمون والزيت ثم نقوم بدمجهم بشكل جيد، وبعد ذلك سنقوم بوضعه في صينية أو وعاء السمك، ثم قم بعد ذلك بوضع الجمبري به، وبعدها احرص على أن تتركه في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين ثم قم بتسخين الفرن الآن على درجة حرارة لا تقل عن 200 درجة.

اقرأ أيضا :

طريقة عمل الجمبرى بالخضار خطوة بخطوة

طريقة عمل الجمبري المسلوق خطوة بخطوة

ثم بعد ذلك ضع في الفرن الصينية واتركها في الفرن لمدة لا تقل عن ربع ساعة، إلى أن تجف المياه أو السائل الذي يظهر في الصينية، ثم بعد ذلك ستقوم بتقديمه ساخنًا ويمكن تقديمه مع السلطات والطحينة وبعد ذلك تستطيع أيضًا تقديمه مع الأرز الصيادية أو الأرز الأبيض.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 6:21 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق