قسم الاكلات الحارةقسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل الطعمية فتكات 4 خطوات بسيطه

طريقة عمل الطعمية فتكات نقدمها لكم اليوم وذلك لأن الطعمية تعتبر من ألذ الوجبات الشعبية في مصر كما أنها مشهورة في دول الخليج ولكن يطلق عليها في الكثير من الدول الفلافل، فهي وجبة شعبية يمكن أن نقوم بتناولها في وجبة الإفطار ومن الممكن أن نحصل عليها بسهولة في المنزل من خلال تحضير مكوناتها والتعرف على طريقتها.

طريقة عمل الطعمية فتكات

طريقة عمل الطعمية فتكات
طريقة عمل الطعمية فتكات
  • ستقوم بتوفير ربع كوب من البقدونس المقطع، ثم تقوم بتوفير كوبين ونصف من الفول بدون قشر مع توفير أيضًا ربع كوب من الكزبرة الخضراء.
  • ثم بعد ذلك عليك توفير ربع كوب من الشبت مع توفير خمس فصوص من الثوم ثم بعد ذلك ستقوم بتوفير ملعقة من الكزبرة الجافة وتوفر أيضًا بصلة مقطعة وتوابل حسب الرغبة وستقوم بتوفير ملعقة من بيكربونات الصودا وقم بتوفير ملعقة واحدة من المياه.
  • قم بتوفير زيت من أجل القلي وسمسم من أجل التزيين وأيضًا نصف كوب من الكرات.

طريقة تحضير الطعمية بسهولة

طريقة عمل الطعمية زي المحلات
طريقة عمل الطعمية زي المحلات
  • سنقوم أولًا بغسل الفول بدون القشر جيدًا، ونقوم بنقعه في المياه لمدة ليلة كاملة ومن الأفضل أن تكون المياه دافئة من أجل سرعة تليينه، مع الحرص على أن نقوم بتغييرها بين الحين والآخر ثم نقوم بتصفيته.
  • نقوم بوضع كافة أنواع الخضروات التي ذكرناها في المكونات ونقوم بفرمها في الخلاط أو إن كان لديك مفرمة للحم يمكن أن تقوم بعمل الطعمية بها وحينما نحصل على خليط ناعم نقوم بإغلاق المفرمة، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة التوابل إليها.
  • والآن سنقوم بوضع مقلاة على النار ونقوم بتسخين الزيت جيدًا، ثم نقوم بتشكيل عجينة الطعمية على شكل قطع صغيرة أو شكل قرصة ولكن صغيرة في الحجم ثم نقوم بوضعها في الزيت، وبعد ذلك نقوم بتقليبها حتى تنضج تمامًا، وبعدها يمكن أن نقوم بتقديمها مع الخبز البلدي أو الفينو والطماطم والفول.

اقرأ أيضا طريقة عمل الطعمية المقرمشة زي المحلات

  • ويمكن أن نقوم بتزيينها بالسمسم قبل أن نقوم بوضعها في الزيت ولكن إن كنت لا تفضل مذاق السمسم في الطعام فتستطيع ترك هذه الخطوة، كما أنك تستطيع وضع الشطة في العجينة إن كنت تفضل مذاق الشطة.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 6:20 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق