قسم العصائر والمثلجات والمشروبات

طريقة عمل السحلب مثل الكافيهات

طريقة عمل السحلب مثل الكافيهات ، نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حلو وحار حيث أن السحلب واحد من أهم المشروبات المفضلة لدى الكثير من الناس وخصوصًا في الشتاء، فيعمل على التدفئة للأطفال والكبار، وسوف نوفر لكم مكونات عمل السحل بأكثر من نكهة وأكثر من طريقة بالتفصيل.

مقادير عمل السحلب

  • ستقوم بتوفير أربعة أكواب من الحليب ويمكن أن تزيد عليها على حسب العدد فهذه الكمية تكفي فقط لأربعة أفراد.
  • ستقوم بتوفير ملعقتين من السحلب ومعهم أربعة ملاعق من السكر.
  • ستقوم بتوفير ملعقة من القرفة وملعقة من الزنجبيل، ومعهم ستقوم بتوفير أربعة ملاعق من جوز الهند الناعم.

طريقة تحضير السحلب

طريقة عمل السحلب مثل الكافيهات
طريقة عمل السحلب مثل الكافيهات

عليك أن تقوم بوضع الحليب في وعاء على النار، ومن ثم تتركه على النار الهادئة، وتقوم بوضع السحلب والسكر في وعاء وتقوم بوضع كمية من المياه حتى نعمل على إذابته فلا نقوم بوضعه على اللبن وهو ساخن حتى لا يتكتل، كما أننا سنقوم بوضع المكونات جميعها في المياه ونقوم بوضعها على الحليب ونقوم بالتحريك جيدًا، ومن ثم نقوم بإغلاق النار بعد مرور خمس دقائق فقط، وبعدها سنقوم بوضع السحلب في أكواب، وبعدها نقوم بوضع جوز الهند عليه.

طريقة عمل السحلب بالنشا

وتستطيع توفير علبة من الحليب المكثف مع ثلاثة ملاعق من النشا مع المكونات السابقة من أجل عمل السحلب بالنشا، وسوف نقوم بإذابة النشا مع السحلب، ونقوم بوضعها على النار مع اللبن ونقوم بالتقليب والتحريك الجيد، ثم بعد ذلك نقوم بوضعها في أكواب، ويمكن رش كمية مناسبة من القرفة على الخليط.

اقرأ أيضا طريقة عمل القهوة الفرنسية فى المنزل والنتيجه ستدهشك

خطوات عمل السحلب بجوز الهند

والجدير بالذكر أن السحلب يمكن أن نقوم بعمله بجوز الهند وذلك من خلال وضع جوز الهند مع السحلب أثناء عمله في اللبن، كما أننا سنقوم بوضع ملعقتين من ماء الورد على السحلب مع الحرص على أن نقوم بالتحريك الجيد ثم بعد ذلك نقوم بوضعه في أكواب.

والسعرات الحرارية في 30 جرام فقط من السحلب تحتوي على 178 سعرة حرارية، وتحتوي على نسبة دهون فقط حوالي 4 جرام فقط، أما البروتين فنسبته حوالي 3 جرام فقط.

قدمنا لكم طريقة عمل السحلب مثل الكافيهات يارب تعجبكم.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 10:47 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق