قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل الطحال بأكثر من وصفة

طريقة عمل الطحال بأكثر من وصفة ، نقدمها لكم اليوم حيث أن الطحال يعتبر من أهم الأجزاء التي يمكن أن نأكلها من الحيوان وهناك الكثير من الطرق التي يمكن أن نستفيد منها لعمل الطحال في المنزل بسهولة، وسوف نقدم لكم كيفية عمل طحال الحيوانات في المنزل بأقل مكونات وفي أسرع وقت أيضًا.

طريقة عمل الطحال

طريقة عمل الطحال
طريقة عمل الطحال

الطحال من الأجزاء الموجودة في الحيوان والتي يمكن أن نتناولها مع العديد من الأطباق الأخرى كما أنه من الأطباق الشهية، ويمكن أن تقوم بغسل الطحال جيدًا بالمياه، ومن ثم تقوم بتحميره في السمن أو الزيت فقط ومن ثم تقوم بوضع التوابل عليه، ويمكن في هذه الحالة أن تقوم بتناوله مع المكرونة، ولكن هل هذه هي الطريقة الوحيدة لعمل الطحال؟ بالتأكيد لا، فهناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكن الاستفادة منها في عمله.

طريقة تحضير الطحال في البيت

ستقوم بتوفير نصف كيلو من الطحال أو أي كمية متاحة لديك، ومن ثم ستقوم بغسله جيدًا من خلال استخدام الليمون والخل، وبعد ذلك ستقوم بتقطيعه إلى شرائح.

ثم بد ذلك ستقوم بتوفير كمية مناسبة من الطماطم، وأيضًا شرائح البصل وفصين من الثوم، وأيضًا توابل حسب الرغبة وحسب الحاجة.

ستقوم بوضع ملعقة من السمن على النار، ومن ثم تقوم بوضع البصل والثوم وبعدها تقوم بوضع الطماطم، ومن ثم اتركها قليلًا وبعدها قم بوضع الطحال بها بعد أن تقوم بتحميره في السمن، واتركه قليلًا حتى يمتزج مع التسبيكه وقم بوضعه في أطباق ويمكن تقديمه مع الأرز أو المكرونة أو السلطات.

اقرأ ايضا طريقة عمل الكبدة الاسكندراني بالبصل

الطحال باللحمة المفرومة

ويمكن أن تقوم بعمل طحال باللحمة المفرومة أيضًا وذلك من خلال توفير كيلو من اللحم أو أكثر حسب الأفراد وحسب كمية الطحال أيضًا، وتقوم بتوفير التوابل التي سبق وقمنا بذكرها وبعد ذلك عليك فقط أن تقوم بوضع اللحم أولًا في البصل والثوم واتركه حتى ينضج، ومن ثم نقوم بالحصول على ملعقة من اللحم المفروم ونقوم بتشريح الطحال ووضع اللحمة المفرومة به، ومن ثم نقوم بتوفير صينية ونقوم بوضع الطحال به ونقوم بإدخالها الفرن.

قدمنا لكم طريقة عمل الطحال بأكثر من وصفة يارب تعجبكم .

Originally posted on 18 أكتوبر، 2020 @ 1:40 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق