قسم الحلويات

طريقة عمل مربى التين مثل الجاهزة

طريقة عمل مربى التين مثل الجاهزة ، نقدمها لكم اليوم حيث أن التين يعتبر من أشهر أنواع الفواكه، كما أن مربى التين على وجه الخصوص هي من أشهى أنواع المربى، ومطلوبة أيضًا في كافة المنازل، ومن الأضمن والأفضل أن يتم عمل مربى التين في المنزل، وسوف نقدم لكم خطوات التحضير وأيضًا المكونات.

مقادير عمل مربي التين

يمكن أن تقوم بعمل مربى التين من خلال توفير المكونات التالية:

  • قم بتوفير كيلو جرام من التين حسب المتاح في السوق، مع توفير كوب ونصف من السكر.
  • قم بتوفير ربع كوب من عصير الليمون مع تقديم ملعقة واحدة من الخل.
  • قم بتوفير نصف كوب واحد فقط من المياه.

طريقة تحضير مربى التين

طريقة عمل مربى التين
طريقة عمل مربى التين

عليك أن تقوم بتقطيع التين إلى قطع صغيرة ومن ثم قم بوضعها في وعاء، وبعد ذلك ستقوم بإضافة السكر إلى التين، ثم قم بالتحريك جيدًا، وقم بوضعها على النار، ومن ثم احرص على هرس التين بشكل جيد حتى تضمن أن السكر قد تم امتصاصه بالكامل.

ستقوم بوضع الليمون، ومن ثم ترك الخليط على النار حتى يغلي تمامًا، ونحرص على أن نقوم بتحريكه حتى يذوب السكر بشكل كامل، وبعدها يمكن أن نقوم بتركه مرة ثانية على النار، وبعد أن ينضج تمامًا ويتحول إلى خليط سائل، ستقوم بوضعه في برطمان وتقوم بوضعه في الثلاجة.

اقرأ أيضا طريقة عمل مربي الفراولة في البيت بكل سهولة

مربى التين المجفف

يمكن أن نقوم بتوفير كيلو جرام من التين المجفف، وكوبين من السكر وتقوم بدمج التين المجفف مع السكر وتقوم بوضع ملعقتين من عصير الليمون أيضًا، واحرص على أن تقوم بغسل التين المجفف جيدًا، وتقوم بوضعه في قدر على النار، وقم بالتحريك مثل الخطوات السابقة، وقم بعد ذلك بتغطية الوعاء جيدًا، لمدة لا تقل عن ساعة ستتركها على النار، وبعدها يمكن الاحتفاظ بها.

ويذكر أن مربى التين يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة في الثلاجة ولن تقوم بوضع مواد حافظة إليها ويمكنها أن تمكث في الثلاجة لمدة لا تقل عن شهر على الإطلاق، وتستطيع تقديمها إلى أسرتك في الإفطار وفي وجبة العشاء كذلك.

قدمنا لكم طريقة عمل مربى التين مثل الجاهزة يارب تعجبكم .

Originally posted on 22 أكتوبر، 2020 @ 7:41 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق