قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل التورلى المصرى بالصور ف 3 خطوات

طريقة عمل التورلى المصرى بالصور ، نقدمها لكم اليوم وذلك لأن التورلي يعتبر من الأطباق المصرية الشهية والمفيدة لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم، وفي نفس الوقت يمكن أن تتناول منه أي كمية إن كنت تقوم بعمل حمية غذائية، وسوف نشرح لكم مقادير عمل التورلي وطريقة تحضيره بالتفصيل في المنزل.

طريقة عمل التورلى

طريقة عمل التورلى باللحمة فتكات
طريقة عمل التورلى باللحمة فتكات

يمكن أن تقوم بعمل طاجن التورلي في المنزل من خلال استخدام المكونات التالية:

  • ستقوم بتوفير 2 حبة من البطاطس والتي يتم تقطيعها إلى مكعبات متوسطة، ومن ثم ستقوم بتوفير ثلاث حبات من الكوسة، ثم بعد ذلك تقوم بتوفير حبتين من الجزر.
  • قم بتوفير باذنجان وقم بتقشيره ثم بعد ذلك ستقوم بتقطيعه إلى مكعبات، ثم تقوم بتوفير نصف كيلو من الفاصوليا الخضراء، وتقوم بتوفير بصلة تقوم بتقطيعها حلقات.
  • قم بتوفير كوبين من الطماطم ومكعب مرق الدجاج، وملعقة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى توابل حسب الرغبة.

طريقة تحضير التورلي

  • قم أولًا بتقطيع البصل إلى حلقات وضعها في وعاء، ثم بعد ذلك قم بإضافة زيت الزيتون، وبعدها ستقوم بإضافة الخضار وتقوم بالتقليب جيدًا ثم نتركه على النار مع التقليب لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم بعد ذلك سنقوم بإضافة عصير الطماطم مع الحرص على توفير كمية مناسبة من المياه لإذابة مرق الدجاج ونقوم بإضافة إلى الخليط، ونتركه بعد ذلك على النار حتى نتأكد أنه يغلي جيدًا.
  • ثم بعد ذلك وبعد مرور عشر دقائق سنقوم برفع الوعاء من على النار، ثم نقوم بوضعه في صينية أخرى أو طاجن ونقوم بإدخالها في الفرن، على درجة حرارة لا تقل عن 160 درجة، وعقب مرور نصف ساعة تستطيع الحصول على الطاجن ويمكن أن تقوم بتقديمه مع الأرز أو مع الخبز أيضًا.
  • ويمكن أن تقوم بعمل طاجن تورلي مع الخضار واللحم وذلك من خلال إضافة اللحمة المسلوقة إلى الطاجن قبل أن تقوم بإدخاله إلى الفرن، وهنا تستطيع الحصول على طاجن تورلي بالخضار واللحم شهي ولذيذ ويحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للجسم، ويمكن تقديمه في الولائم.

قدمنا لكم طريقة عمل التورلى المصرى بالصور يارب تعجبكم

اقرأ أيضا طريقة عمل المقلوبة

Originally posted on 24 أكتوبر، 2020 @ 6:30 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق