قسم الحلويات

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت فى 3 خطوات

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أن الحلاوة الطحينية تعتبر من أهم الأطعمة الشعبية والمتاحة بكثرة في دول الشام، وهناك مكونات مختلفة يتم توفيرها من أجل عمل الحلاوة في المنزل، وهناك أيضًا نكهات كثيرة لها فهناك حلاوة طحينية بالمكسرات أو بالشوكولاتة أو أيضًا من خلال السمسم وسوف نتعرف على طريقتها بالتفصيل.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت
طريقة عمل الحلاوة الطحينية في البيت

الحلاوة الطحينية من أهم الأطعمة المغذية للجسم، ويوجد بها الكثير من الفوائد، وينصح المرأة المرضعة على وجه الخصوص بتناول الحلاوة الطحينية لأنها تعمل على إدرار اللبن للطفل، ويمكن أن تقوم بعمل الحلاوة الطحينية من خلال استخدام المكونات التالية:

  • قم بتوفير كوب واحد فقط من السكر البودرة، كما لا بد من توفير كوب من الحليب البودرة.
  • ستقوم بتوفير كوب واحد من الطحينية، مع توفير نصف كوب من المكسرات ويمكن الاستغناء عنها.

تحضير حلاوة طحينية في المنزل

  • ويمكن أن تقوم بتحضير الحلاوة الطحينية من خلال توفير وعاء وتقوم بوضع السكر به والحليب والطحينية.
  • ستقوم أيضًا الآن بدمج الخليط مع بعضه البعض، ومن ثم ستحصل على عجينة متماسكة ولينه في نفس الوقت، وهنا إن قمت بتوفير المكسرات فسوف تقوم بإضافتها، ومن ثم ستقوم بتوفير وعاء آخر مجوف.
  • وستقوم الآن بوضع طبقة من النايلون به، وعليه ستقوم الآن بوضع الخليط به، وتقوم بوضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، وبعدها نقوم بقلبها في وعاء آخر ويمكن تقديمها الآن مع الخبز.

أقرأ

طريقة عمل الكول سلو فى المنزل كأفضل شيف

فوائد الحلاوة الطحينية بالتفصيل

تعمل الحلاوة على توفير حماية كاملة للإنسان للوقاية من الأورام أو أمراض القلب والقولون أيضًا كما أنه ينصح بها لمن يعاني من الإمساك المزمن، كما أنها تعمل على القضاء على الديدان.

تحتوي على العديد من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين د وأيضًا بها فيتامين ب، كما أنها تحتوي على نسبة جيدة من الحديد الذي يقي من الأنيميا.

تقوم بدور كبير في زيادة كفاءة الجهاز المناعي وبالتالي مقاومة الأمراض التي تهاجم الجسم، ويمكن أن نقوم بتناولها في الشتاء من أجل الشعور بالدفء.

Originally posted on 24 أكتوبر، 2020 @ 6:31 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق