قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل البوريك بالجبنة نجلاء الشرشابى

طريقة عمل البوريك بالجبنة نجلاء الشرشابى نقدمها لكم اليوم حيث أن البوريك يعتبر من أشهر أنواع المعجنات المميزة التي يحبها الكثير من الناس، ويمكن أن يتم الاعتماد على البوريك أثناء الذهاب إلى رحلة أو يمكن تقديمها لأطفالك عند الذهاب إلى المدرسة وسوف نتعرف سويًا على مقادير عمل البوريك بالإضافة إلى طريقة تحضيرها.

طريقة عمل البوريك بالجبنة نجلاء الشرشابى

طريقة عمل البوريك بالجبنة نجلاء الشرشابى
طريقة عمل البوريك بالجبنة نجلاء الشرشابى
  • ستقوم بتوفير كوب واحد فقط من الدقيق الأبيض وسوف تقوم بتوفير بيضة واحدة أيضًا.
  • ستقوم بتوفير ملعقة من الزيت وتقوم بتوفير ملح، وقم بتوفير كمية من المياه، مع توفير أي نوع جبنة تفضله.
  • قم بتوفير ملعقة من الثوم البودر.

طريقة تحضير البوريك بالجبنة

طريقة عمل البوريك بالجبنة
طريقة عمل البوريك بالجبنة

علينا أن نقوم بخلط كافة المكونات التي سبق وذكرناها حتى تتجانس، ولكن نحرص على أن يكون إضافة المياه إلى المكونات يتم بالتدريج فقط، إلى أن نحصل على عجينة طرية، ثم بعد ذلك نتركها لمدة لا تقل عن ساعة حتى نستطيع استخدامها.

اقرأ أيضا بيتزا المكرونه وطريقة عملها في المنزل بسهولة

والآن سنقوم بفرد العجينة ثم بعد ذلك نقوم بتقطيعها، ونقوم الآن بوضع الجبنة التي قمنا بتوفيرها داخل العجينة ونبدأ الآن في لفها جيدًا، ثم نحرص على أن تكون الأطراف للعجينة بالكامل محكمة الغلق، ثم نقوم بوضعها في الزيت الساخن، ونقوم بالتقليب إلى أن يتحول لونها إلى اللون الذهبي، ومن ثم نقوم بإخراجها من الزيت وتقديمها.

طريقة عمل بوريك بالجبنة والزعتر

  • ويعتبر الزعتر واحد من أشهر الأعشاب التي تعطي مذاق شهي للأطعمة ويمكن أن تقوم بعمل البوريك بالجبنة وبالزعتر أيضًا وذلك من خلال توفير ربع كوب من الزعتر المجفف أو بأي كمية تفضلها أو على حسب كمية البوريك التي ستقوم بعملها.
  • والجدير بالذكر أن الزعتر سيتم وضعه مع الجبنة فنقوم بهرسه جيدًا، ثم بعد ذلك نقوم بوضعه على العجينة ثم بعد ذلك علينا أن نقوم بلف العجينة جيدًا ونقوم بقليها، أو إن كنت لا ترغب في القلي فتستطيع بسهولة وضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مع ضرورة الحرص على أن يتم إخراجها بعد مرور ثلث الساعة بحد أقصى، أو حينما يتحول لونها إلى ذهبي.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 5:52 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق