قسم الوجبات الرئيسية

طريقة حفظ الموز مدة أطول بصورة صحيحة

طريقة حفظ الموز مدة أطول بصورة صحيحة ، نقدمها لكم اليوم من خلال موقعنا حلو وحار حيث أن الموز من الفواكه المميزة والذي يحتوي على الكثير من الفوائد ويمكن أن تقوم بحفظ كمية كبيرة من الموز ولكن بطريقة معينة حيث أن الموز إن قمت بحفظه بطريقة خاطئة فإنه من الممكن أن يتحول إلى لون أسود، وسوف نوفر لكم الطريقة الصحيحة لذلك.

طريقة حفظ الموز

طريقة حفظ الموز
طريقة حفظ الموز

على الرغم من أن الموز مرتفع السعرات إلا أنه أيضًا في نفس الوقت مفيد للجسم وبه نسبة عالية من المعادن والفيتامينات أيضًا والموز من الفواكه الشتوية، والذي يظهر في فصل الشتاء، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه من الممكن أن يكون متاح لديك طوال العام من خلال تخزينه، ويمكن تخزين الموز بأكثر من طريقة ومن أشهر الطرق لتخزين الموز ما يلي:

خطوات تخزين الموز

  • يمكن أن تقوم أن تقوم بالحصول على الموز الأخضر وهذا متوفر بكثرة في السوق، ويمكن بعد ذلك أن تقوم بوضعه في أطباق لمدة يومين، وذلك في درجة حرارة الغرفة، كما أن بعد مرور يومين ستقوم بوضع الموز داخل أكياس، ثم بعد ذلك تقوم بغلقه جيدًا، ومن ثم تقوم بوضع الكيس داخل مجموعة من الأوراق وتقوم بغلقه أيضًا مرة ثانية وتقوم بالاحتفاظ به.
  • وإن كنت تريد أن تحفظ الموز الناضج ولا تقوم بحفظ الموز الأخضر فإنك تستطيع فصل حبات الموز، كل موزة بمفردها، ومن ثم تقوم وضعه في أكياس مصنوعة من البلاستيك، وتقوم بوضعها في الفريزر بدون تقشير، ولكن لا بد أن تعلم أنه بعد خروجه لا يمكن أن تأكله ولكن لا بد أن يتم عمله عصير فقط.

اقرأ أيضا طريقه تخزين ورق العنب

ما هي فوائد الموز

  • يحتوي الموز على ألياف كثيرة مما يجعلك لا تشعر بالإمساك بسهولة كما أنه يعمل على تقليل الحموضة في المعدة ومن يشعر بالغثيان وخصوصًا المرأة الحامل تستطيع التخلص منه من خلال استخدام الموز.
  • يحتوي على الحديد الذي يعمل على علاج فقر الدم بشكل كبير، كما أنه في نفس الوقت يعمل على تحسين المزاج بشدة، ويمكن أيضًا من خلاله التخلص من الإحباط.

قدمنا لكم طريقة حفظ الموز مدة أطول بصورة صحيحة يلرب تعجبكم

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 7:41 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق