قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل مربى الجوافة في البيت بسهولة

طريقة عمل مربى الجوافة في البيت بسهولة نقدمها لكم اليوم من خلال موقعنا حلو وحار حيث أن المربى مهما كان نوعها ومهما كانت نكهتها فهي مفيدة ولذيذة وتفضل الأمهات أن تقوم بعملها في المنزل للأطفال، وتعتبر المربى نوع من أنواع السكريات وسوف نوفر لكم مكونات عمل مربى الجوافة إلى جانب طريقة التحضير.

مقادير عمل مربى الجوافة

يمكن أن تمد الجسم بالطاقة من خلال استعمال مربى الجوافة والتي سنقوم بعملها بالمكونات التالية:

  • قم بتوفير كيلو من الجوافة مع توفير كوبين من السكر.
  • ستقوم بتوفير ملعقة من عصير الليمون.

طريقة تحضير مربى الجوافة

طريقة عمل مربى الجوافة في البيت بسهولة
طريقة عمل مربى الجوافة في البيت بسهولة

ستقوم بغسل الجوافة أولًا وتقوم بتنظيفها جيدًا، ومن ثم ستقوم بتقطيعها إلى نصفين حتى تستطيع أن تخرج البذر الموجود بها باستخدام الملعقة، بالإضافة إلى أنك ستقوم الآن بوضع الجوافة في وعاء وتقوم بوضعها على النار، ثم بعد ذلك ستتركها حتى تصبح لينة، ومن ثم ستقوم بتصفية المياه تمامًا وتتركها حتى تبرد.

بعد ذلك ستقوم بوضع السكر إلى الجوافة في الوعاء، ومن ثم تقوم بوضعها على النار مرة ثانية، واحرص على أن تكون النار هادئة جدًا، وبعد ذلك ستقوم بالتقليب جيدًا، وما أن يذوب السكر ستقوم بوضع الليمون وتستمر مرة ثانية في التقليب.

واحرص على أن تقوم بإزالة الريم من على المربى، ثم بعد ذلك ستلاحظ أنك ستحصل على قوام كثيف نوعًا ما وهنا ستقوم بإغلاق النار وتقوم برفع القدر من على النار وتتركه حتى يبرد، ثم بعد ذلك ستكون قد أحضرتك برطمان من الزجاج، وتقوم بوضع المربى به بعد أن تبرد تمامًا.

اقرأ أيضا طريقة عمل الباستا فلورا فى المنزل بخطوات سهله وبسيطه

والجدير بالذكر أنه بإمكانك أن تقوم بعمل كمية أقل من السابقة إن كنت ترغب في تناولها يوميًا طازجة، كما أنك تستطيع تزويد المكونات إن كنت ترغب في عمل كمية كبيرة ولكن لا بد أن تزيد في جميع المكونات الضعف أو أكثر من الضعف على حسب الرغبة، ولكن ينبغي أن تكون المقادير مضبوطة حتى تستطيع النجاح في عمل مربى الجوافة بسهولة في المنزل، ويمكن أن تقوم بعمل كمية كبيرة ولا تخاف من أن تفسد المربى فيمكن أن تحتفظ بها كثيرًا.

قدمنا لكم طريقة عمل مربى الجوافة في البيت بسهولة يارب تعجبكم .

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 7:40 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق