قسم الوجبات الرئيسية

أسهل طريقة لعمل شكلمة جوز الهند زي المحلات

أسهل طريقة لعمل شكلمة جوز الهند زي المحلات طريقة عمل نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أن الشكلمة تعتبر من الحلويات الشهية التي تستطيع أن تقوم بعملها في المنزل في فترة لا تزيد عن نصف ساعة، وهناك مكونات كثيرة حتى تقوم بعمل الشكلمة ولكن من أهمها هو جوز الهند وسوف نوفر لكم طريقة عمل الشكلمة إلى جانب مقادير عمل الشكلمة كذلك.

طريقة عمل شكلمة جوز الهند

طريقة عمل شكلمة جوز الهند
طريقة عمل شكلمة جوز الهند

هناك الكثير من الفوائد الموجودة في الشكلمة حيث أنها تحتوي على العديد من المكونات وكل مكون منها يفيد الجسم، ومن أهم مكونات الشكلمة:

  • ستقوم بتوفير كوب ونصف من جوز الهند المبشور.
  • قم بتوفير ربع كوب من السكر وربع كوب من الدقيق.
  • قم بتوفير 2 بياض بيضة، بالإضافة إلى نصف ملعقة من الفانيليا.

اقرأ أيضا طريقة عمل اللانكشير منال العالم

طريقة تحضير شكلمة جوز الهند

قبل البدء في تحضير الشكلمة عليك أن تقوم بتسخين الفرن واحرص على أن تكون درجة حرارته لا تقل عن 165 ولا تزيد عن 180 درجة، وبعد ذلك سنقوم بتوفير وعاء من أجل وضع المكونات به، وسنبدأ بوضع السكر ومن ثم وضع جوز الهند وبعدها ستقوم بوضع بياض البيض.

وبعد أن نقوم بالدمج فيما بينهم سنقوم بوضع الفانيليا، ونقوم الآن بوضع العجين في وعاء مدهون سمن ونستخدم ملعقة نقوم بوضع الخليط فيها ونقوم بإنزاله في الصينية، ثم بعد ذلك سنقوم بإدخالها في الفرن وحينما يتحول لونها إلى ذهبي سنقوم بإخراجها من الفرن.

ثم بعد ذلك سنقوم بتركها تمامًا حتى تبرد ونبدأ في انتزاعها من الصينية ونقوم بوضعها في أطباق أخرى ويمكن أن نقوم بالاحتفاظ بها في الثلاجة ويتم تقديمها بعد ذلك باردة إلى أفراد الأسرة وخصوصًا الأطفال.

طريقة عمل الشكلمة بدون بيض

ويمكن أن تقوم بعمل الشكلمة بدون بيض وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الحليب المكثف بدلًا من البيض مع المكونات السابقة وسوف تقوم باستخدام الطريقة السابقة في عمل الشكلمة بدون البيض وستقوم بوضعها في الفرن أيضًا لمدة لا تقل عن 20 دقيقة إلى أن يصبح اللون ذهبي ويتم إخراجها من الفرن.

قدمنا لكم أسهل طريقة لعمل شكلمة جوز الهند زي المحلات يارب تعجبكم .

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 10:44 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق