قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل عجينة السمبوسة الأصلية خطوة بخطوة

طريقة عمل عجينة السمبوسة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أن السمبوسك تعتبر من أشهر المقبلات في الوطن العربي ويتم تحضيرها في شهر رمضان بكثرة، وتقدم السمبوسة مع عدد كبير من الأطباق الأساسية كما أنه يمكن تقديمها مع السلطات أو مع أطباق الشوربة الشهية وسوف نوفر لكم طريقة العجينة بالتفصيل.

طريقة عمل عجينة السمبوسة

طريقة عمل عجينة السمبوسة الأصلية خطوة بخطوة
طريقة عمل عجينة السمبوسة الأصلية خطوة بخطوة

هناك الكثير من الحشوات التي يمكن الاعتماد عليها لحشو السمبوسك فيمكن أن تقوم بحشوها باللحم المفرومة أو من خلال الجبن بكافة أنواعها كما يمكن أن تقوم بحشوها أيضًا بالخضار أو قطع الدجاج الصغيرة، ويمكن أن تقوم بتحضير العجينة من خلال توفير المكونات التالية:

  • قم بتوفير كوبين من الطحين الأبيض مع كوب ماء واحد فقط.
  • قم بتوفير ملعقة من الملح وملعقة أخرى من السمنة.

أقرأ

طريقة عمل الكنافة أفضل من الحلوانى

تحضير عجينة السمبوسك

  • ستقوم بوضع المياه في وعاء وتقوم بإضافة الملح إليها وتقوم أيضًا بإضافة السمنة ثم بعد ذلك تقوم بوضعه على النار حتى يغلي الماء تمامًا، ومن ثم تقوم بإضافة الدقيق إليه ومن ثم تقوم برفعه من النار.
  • والآن ستقوم بتحريك المزيج جيدًا، ومن ثم اتركه حتى يبرد تمامًا وبعد ذلك عليك أن تقوم بالتدليك الجيد للخليط، وحينما تحصل على عجينة ستقوم بتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة إلى أن ترتاح تمامًا.
  • ستقوم الآن برش كمية مناسبة من الدقيق في وعاء مسطح أو على رخامة المطبخ، ثم بعد ذلك تقوم بفرد العجينة بشكل طولي واحرص على أن تقوم بفردها حتى تتحول إلى طبقة رقيقة جدًا، ثم بعد ذلك تقوم بتجهيز الحشو المطلوب، وتقوم بإغلاقها جيدًا.

ثم في مقلاة تقوم بتسخين الزيت جدًا، وتقوم بوضع حبات السمبوسك، وما أن يتحول لونها إلى لون ذهبي حتى تقوم بإخراجها ويتم تقديمها مع أي طبق من الأطباق الرئيسية على السفرة كما أن السمبوسك من الأطباق المفضلة أيضًا في الولائم، ويمكن أيضًا تزيين الأطباق الأساسية بها سواء الديك الرومي أو الشيش طاووق أو البط أو غيرها من اللحوم التي تتواجد على السفرة في الولائم أو لأفراد الأسرة.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 6:28 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق