قسم الحلويات

طريقة عمل بليلة القمح زي المحلات

طريقة عمل بليلة القمح زي المحلات ، نقدمها اليوم لكم حيث أن البليلة المصرية أو بليلة القمح من أكثر الأطعمة المتاح بها عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ويمكن أن يتم تناولها في الفطار أو أيضًا في العشاء، وسوف نوفر لكم مكونات بليلة القمح وكيف يمكن عملها بالتفصيل.

مقادير عمل بليلة القمح

مقادير عمل بليلة القمح
مقادير عمل بليلة القمح

وبما أن البليلة تحتوي على العديد من العناصر المهمة للجسم فلذلك نؤكد على إمكانية تقديمها للأطفال، ومن مكونات البليلة ما يلي:

  • ستقوم بتوفير كوب ونصف من القمح، مع أربعة أكواب ونصف الكوب من الحليب.
  • ستقوم بتوفير كوب من السكر وملعقة واحدة من الفانيليا، وتوفير كوب من القشطة.
  • قم بتوفير عسل أيضًا ومكسرات من أجل تزيين البليلة ولكن يمكن الاستغناء عنها إن كانت غير متوفرة في المنزل، وستقوم بتوفير كوب من جوز الهند.

اقرأ ايضا طريقة عمل المايونيز فى المنزل خطوه بخطوه

طريقة تحضير البليلة

طريقة عمل البليلة
طريقة عمل البليلة
  • سنقوم أولًا بنقع القمح في المياه لمدة لا تقل عن ليلة كاملة أي عشر ساعات، ثم بعد ذلك نقوم بتغيير المياه ونقوم بوضع القمح على النار، ونحرص على أن تكون النار متوسطة ونقوم بإغلاقها فور نضج القمح، ويمكن أن نعرف أن القمح قد نضج من خلال تذوقه.
  • ستقوم الآن بوضع السكر على القمح، ومن ثم نقوم بتركه على النار مع القمح لمدة دقائق قليلة، ثم بعد ذلك سنقوم بتغطية القمح مع السكر على النار في مياه مرة ثانية وبعدها نستطيع أن نقوم بإضافة الحليب إلى القمح وبعدها نقوم بوضع الفانيليا ثم جوز الهند.
  • ونقوم بترك الخليط على النار حتى يغلي مرة ثانية، ونثوم بتقليبه جيدًا، حيث أن التقليب لا يدع القمح يلتصق بالوعاء، وبعدها نقوم برفع الخليط من على النار، ونقوم بوضع القشطة وباقي المكونات، ثم نقوم بوضع في أطباق أو نقوم بوضع في كوب من أجل تقديمه.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع المكسرات على البليلة، أو يمكن وضع جوز الهند أيضًا بدلًا من المكسرات إن كانت غير متوفرة، ثم نترك الأكواب حتى تهدأ ويتم تقديمها بعد ذلك لعائلتك وخصوصًا للأطفال الذين يحبونها فهي تمدهم بالكثير من العناصر المفيدة.

قدمنا لكم طريقة عمل بليلة القمح زي المحلات يارب تعجبكم .

Originally posted on 16 أكتوبر، 2020 @ 6:28 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق