قسم الحلويات

طريقة عمل ام علي بالطريقة المصرية

طريقة عمل ام علي بالطريقة المصرية نوفرها لكم اليوم من خلال موقعنا حلو وحار ، حيث أن أم علي من أشهى الحلويات المصرية على الإطلاق، والتي وصلت شهرتها في نطاق الوطن العربي بالكامل، وأصبحت السيدات في كل الدول تبحث عن الطريقة المصرية لعمل أم علي في المنزل بدون الحاجة إلى شرائها من الخارج.

طريقة عمل ام علي بالطريقة المصرية

طريقة عمل ام علي بالطريقة المصرية
طريقة عمل ام علي بالطريقة المصرية

وبالإضافة إلى أن أم علي من الحلويات المصرية الشهية إلا أنها أيضًا خفيفة ومفيدة وتحتوي على الكثير من المكونات المفيدة للصحة والتي تعطي الجسم بالطاقة، كما أن أم علي يمكن أن نقوم بعملها وتناولها في الإفطار بشرط تحضير المكونات التالية:

  • ستقوم بتوفير شرائج من عجينة البف الباستري ويمكن الحصول عليها من خلال السوبر ماركت أو محلات بيع الحلويات.
  • ستقوم بتوفير كمية مناسبة من جوز الهند واللوز والكاجو.
  • ستقوم بتوفير كيلو من الحليب السائل الطازج وستقوم بتوفير كمية مناسبة من الحليب البودرة يمكن أن نقول أن أربعة ملاعق تكفي.
  • قم بتوفير ملعقة من الفانيليا وملعقتين من السكر، وقم بتوفير علبة القشطة بأي حجم تفضله.

اقرأ ايضا طريقة عمل الرز بلبن

خطوات تحضير أم علي بالتفصيل

سنقوم أولًا بوضع عجينة البف باستري في الوعاء أو القدر، ثم علينا أن نقوم بوضعها داخل الفرن لمدة ربع ساعة مثلًا حتى نرى أن وجهها قد احمر تمامًا، أو بمعنى أصح سنقوم بتحميصها داخل الفرن، ثم بعد ذلك سنقوم بتفتيتها جيدًا ووضعها في طبق.

سنقوم برش جميع أنواع المكسرات التي أحضرناها ونقوم بوضعها على الشرائح المحمصة في الطبق مع الحرص على توزيعها بشكل جيد، ثم بعد ذلك نقوم بوضع إناء آخر على النار، ونقوم بوضع القشطة والحليب به والسكر والفانيليا ونقوم بالتقليب الجيد.

وبعد أن يغلي الخليط سنقوم بصبه فوق البف باستري، ونقوم بعد ذلك بإدخال الصينية أو الوعاء مرة ثانية إلى الفرن، وعندما يتحول لونها إلى لون أحمر أو ذهبي سنقوم بإخراجها، ويمكن أن نقدمها ساخنة كما يمكن أيضًا أن نقوم بتقديمها باردة بعد وضعها في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل حتى تبرد تمامًا وتقدم للأسرة.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:37 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق