قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل الرنجة بوصفة رائعة وسهلة

طريقة عمل الرنجة بوصفة رائعة وسهلة نقدمها لكم اليوم حيث أن الرنجة تعتبر من أفضل أنواع الأسماك والتي يقبل عليها الكثيرون وخصوصًا في شم النسيم وفي الأعياد أيضًا، ومشهور بعمل الرنجة المصريين في كل مكان، وسوف نوفر لكم خطوات عمل سمك الرنجة بالتفصيل.

طريقة عمل الرنجة

طريقة عمل الرنجة
طريقة عمل الرنجة

قبل أن تقوم بعمل الرنجة بالتأكيد لا بد أن تقوم بتنظيفها جيدًا، ويمكن تنظيف الرنجة من خلال قطع الرأس في البداية، ثم بعد ذلك سنقوم بفتح السمك من الجنب من خلال استخدام السكينة وكذلك إزالة الزعانف منها، ثم بعد ذلك علينا أن نتخلص مما يوجد داخل السمك من محتويات، وسنقوم أيضًا بالتخلص من الشوك من خلال استخدام السكين وبالتالي سنقوم بتخليل الرنجة بعد ذلك.

أقرأ

طريقة عمل العجة زى المحلات

تحضير الرنجة المخللة بالتفصيل

  • ستقوم بتوفير كمية مناسبة من سمك الرنجة على حسب عدد أفراد الأسرة.
  • وسوف تقوم بتوفير كوب من الزيت وكوب من البصل والذي سيتم تقطيعه إلى شرائح ثم بعد ذلك ستقوم بتوفير كوب من الفلفل الأخضر وكوب من عصير الليمون.
  • ستقوم الآن بتوفير كوب من المياه وكذلك كوب من الخل وأيضًا ستقوم بتوفير ربع كيلو من الدقيق وتقوم بتقطيع ليمون إلى شرائح.
  • وبعد ذلك سنقوم برشح الملح والليمون على الرنجة ونحرص على أن نقوم بالرش عليها من الخارج ومن الداخل كذلك، ومن ثم سنقوم بفرم الفلفل ووضعه عليها.
  • ونقوم الآن بتسخين الزيت على النار، ومن ثم نقوم بوضع الرنجة في الدقيق، ومن ثم نقوم بإضافتها إلى الزيت ونقوم بتشويحها في الزيت لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق، وبعد ذلك نقوم بإخراجها من الزيت، ثم بعد ذلك نقوم بوضع وعاء به المياه على النار ونقوم بإضافة البصل والخل وصير الليمون والفلفل وباقي المكونات، ومن ثم نتركها حتى تغلي تمامًا.
  • أما الآن وبعد أن يغلي الخليط سنقوم بسكبه فقط على سمك الرنجة، ومن ثم نقوم بتركه في الثلاجة مثلًا لمدة 24 ساعة فقط، ثم بعد ذلك نقوم بتقديمه على السفرة ويمكن أن نقوم بتقطيع شرائح من الليمون معها.

قدمنا لكم طريقة عمل الرنجة بوصفة رائعة وسهلة يارب تعجبكم .

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 6:41 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق