قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل صينية البطاطس بأسهل وصفة

طريقة عمل صينية البطاطس بأسهل وصفة ، نقدمها اليوم عبر موقعنا حلو وحار وذلك لأن صينية البطاطس تعتبر من أشهر الوجبات المعروفة في مصر، كما أنها من الأطباق الرئيسية، والتي يمكن أن يتم عملها بشكل مختلف، فيمكن عمل صينية بطاطس باللحمة أو صينية بطاطس بالفراخ أو صينية بطاطس باللحمة المفرومة أو أيضًا عملها سادة، وسوف نتعرف على أشكال صينية البطاطس بالمقادير.

طريقة عمل صينية البطاطس

طريقة عمل صينية البطاطس
طريقة عمل صينية البطاطس

يكن عمل صينية البطاطس بسهولة ولن يكون وقت عملها كبير، فيمكن عملها سريعًا لأسرتك أو لضيوفك المفاجئين، وذلك بعد توفير المكونات التالية:

  • ستقوم بتوفير كيلو من البطاطس لعمل صينية البطاطس تكفي لعدد أربع أفراد.
  • ستقوم بتوفير كيلو من الطماطم وملعقتين من صلصلة الطماطم.
  • ستقوم بتوفير بصلتين يتم تقطيعهم إلى حلقات أو شرائح.
  • ستقوم بتوفير ملعقتين من السمن.

خطوات تحضير صينية البطاطس

خطوات تحضير صينية البطاطس
خطوات تحضير صينية البطاطس
  • ستقوم أولًا بوضع ملعقتين السمن في وعاء، وبعدها تقوم بتقطيع البطاطس إلى شرائح حلقات، وتقوم بوضعها في السمن مع التقليب، ثم تقوم بوضع البصل أيضًا في البطاطس وتستمر في عملية التقليب، ثم بعد ذلك تقوم بإضافة التوابل التي تفضلها.
  • ثم يليها وضع الطماطم، ويمكن الاستمرار في التقليب على النار، ومن ثم وضع كوب من الشوربة أو كوب من الماء، وتترك الصينية على النار الهادئة حتى تنضج، أو يمكن إدخالها إلى الفرن حتى تنضج أيضًا.
  • صينية بطاطس بالفراخ أو اللحم
  • ويمكن أن تقوم بعمل صينية البطاطس باستخدام الفراخ أو اللحم، وكل ما عليك فعله إن كنت ترغب في عملها باللحمة أن تقوم بسلق اللحمة أولًا، ومن ثم وقبل إدخال صينية البطاطس إلى الفرن تقوم بوضعها أعلاها، وتستمر في الفرن حتى نضجها.

أقرأ

طريقة عمل الطعمية فتكات

أما في حالة الرغبة في تناولها بالدجاج، فيمكن تتبيل الدجاج ووضعه على البطاطس وإدخالها الفرن، وفي هذه الحالة لن تقوم بوضع كوب الشوربة أو المياه حيث أنها ستنضج مع البطاطس وسيكون هناك مياه من الدجاج ستنزل على البطاطس، وبعد أن تنضج الفراخ أو اللحمة مع البطاطس يتم وضعها على السفرة ساخنة، ويمكن تقديمها مع الأرز أو مع سلطة الخضار أو سلطة الطحينة.

هكذا قدمنا لكم طريقة عمل صينية البطاطس بأسهل وصفة اتمني انها اعجبتكم.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 8:22 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق