قسم الوجبات الرئيسية

طريقة تخزين الثوم والحفاظ عليه طول العام

طريقة تخزين الثوم نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أن الثوم من الخضروات الموسمية التي تظهر في موسم معين ومن ثم تختفي طوال العام، وبالتالي حينما ترغب في تخزينها ينبغي أن تقوم بشرائها في موسمها، ويمكن أن تُخزنها بأكثر من طريقة وسوف نتعرف على طرق تخزين الثوم بسهولة اليوم.

طريقة تخزين الثوم

طريقة تخزين الثوم
طريقة تخزين الثوم

يمكن أن تختار الطريقة الأسهل لك من أجل تخزين الثوم في المنزل والاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة، فهناك من يرغب أن يحتفظ بالثوم من الموسم إلى الموسم، وذلك يمكن اتباع الطرق التالية من أجل تخزينه:

الطريقة الأولى لتخزين الثوم

يمكن أن تقوم بتخزين الثوم بالطريقة التقليدية أو الطريقة العادية وهي شراء كمية من الثوم وتعليقها في شرفة المنزل، أو في البلكونات في المنازل أيضًا فحينما يكون الثوم مهويًا فإنه لن يفسد ويمكن الاحتفاظ به لفترة طويلة ولكن من أهم عيوب هذه الطريقة أن الثوم من الممكن أن ينكمش بسهولة وبالتالي لن يكون له فائدة.

أقرأ

طريقه تخزين ورق العنب

الطريقة الثانية لتخزين الثوم

وفي الطريقة الثانية ستقوم بتفصيص الثوم والتخلص من قشره، وبعد أن تحصل على فصوص الثوم تستطيع أن تقوم بوضعه في أكياس من البلاستيك وتقوم بوضعه في الفريزر، وتحصل على كمية منه حينما ترغب في استخدامه، وحينما تقوم بحفظ الثوم في أكياس غير رطبة أو ليس بها مياه فإنك تستطيع الاحتفاظ به لفترة طويلة.

الطريقة الثالثة لتخزين الثوم

أما عن الطريقة الثالثة لتخزين الثوم فهي بعد أن تقوم بتفصيص الثوم والحصول على فصوصه فإنك ستقوم بفرمه في الكبة، وتقوم بوضعه في برطمان وتقوم بوضعه في الثلاجة أو الفريزر وتقوم باستخدامه وقت الحاجة، كما يمكن وضع الثوم المفروم في أكياس ووضعه في الفريزر مع الحرص على أن يتم إغلاق الأكياس بإحكام، حتى لا تنتشر رائحة الثوم في الفريزر وتختلط بالأطعمة.

كيفية استخدام قشر الثوم

والجدير بالذكر أن قشر الثوم بعد تفصيصه يمكن الاستفادة منه في الكثير من الأشياء ومن أهمها أنه يمكن تنشيفه وتجفيفه ومن ثم طحنه للحصول على أفضل ثوم بودر.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 6:37 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق