قسم الحلويات

بالمقادير والخطوات طريقة عمل كحك العيد 4 خطوات لكحك مميز

نقدم لكم طريقة عمل كحك العيد فمع اقتراب الأعياد من المشهور أن يتم عمل كحك العيد والغريبة والكثير من المقرمشات فهذه عادات منذ آلاف السنين في مصر وفي الوطن العربي والمشهور أن كحك العيد له أشكال الكثيرة فيمكن عمل كيك بسكر أو كحك بالمكسرات أو كحك بالملبن وغيره من أشكال الكحك المميزة.

طريقة عمل كحك العيد

طريقة عمل كحك العيد
طريقة عمل كحك العيد

إن كنت تريد عمل كحك العيد السادة الشهي الذي يمكن تناوله في الأعياد مع الشاي فيمكن توفير المكونات التالية:

  • ستقوم بتوفير كيلو من الدقيق الأبيض ومعه كوبين من السمن ونصف كوب من الزبدة.
  • ستقوم بتوفير ملعقة من الملح وملعقتين من ريحة الكحك ونصف كوب من السمسم وملعقة من الخميرة.
  • ستقوم بتوفير كوب من السكر الناعم الذي سنضعه على الكحك وبعدها سنقوم بتوفير ماء دافئ وملعقة من السكر.

أقرأ

طريقة عمل الكريم شانتيه

طريقة تحضير كحك العيد السادة

  • سنقوم بوضع الدقيق والملح مع بعضهم البعض في الوعاء، ومن ثم نقوم بوضع السمن والزبدة مع بعضهم البعض في وعاء آخر، ونقوم بوضع الوعاء على النار حتى يمتزج السمن مع الزبدة، ومن ثم نقوم بإضافة ريحة الكحك إلى الدقيق ونقوم بوضع السمسم أيضًا.
  • ثم بعد ذلك نقوم بوضع السمن على الدقيق ونقوم بالتقليب من خلال استعمال ملعقة مصنوعة من الخشب، ومن ثم نقوم بالعجن الجيد والدعك إلى أن نرى أن الدقيق قد تشرب السمن كاملًا، ثم نقوم بوضع الخميرة مع المياه في وعاء آخر والسكر معهم ونقوم بالتقليب، ثم بعد ذلك نتركها حتى تختمر، وبعدها نقوم بصبها على الدقيق.
  • وحتى نحصل على عجينة نقوم الآن بوضع العجينة جانبًا حتى تختمر جميعًا، من ثم نقوم بتقطيعها في وعاء مدهون السمن، ولكن قبل ذلك سنقوم بإشعال الفرن، ومن ثم نبدأ في تشكيل العجينة وتقطيعها، ونقوم بوضعها في الفرن حتى يتم تحمير أسفل الكحك وأعلاه أيضًا وبعدها نقوم بإخراجه.
  • سنحرص على ألا يتم إخراج الكحك وهو ساخن بل نتركه حتى يبرد تمامًا ونقوم بوضعه في أطباق ونقوم برش السكر الناعم على الكحك ويتم تقديمه بعد ذلك.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 9:21 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق