قسم الوجبات الرئيسية

كيفية تحضير عجينة العشر دقائق بكل بساطة

كيفية تحضير عجينة العشر دقائق بكل بساطة نقدم لكم اليوم طريقتها من خلال موقعنا، فقد سمعنا في الفترة الأخيرة عن هذا النوع من العجين، والذي يمكن عمله بسهولة في المنزل ومن ثم عمل الكثير من أنواع المعجنات المميزة أو البيتزا أيضًا بسهولة فإن كنت تبحث عن وجبة سريعة فننصح بعمل عجينة العشر دقائق السهلة وعمل حلويات أو فطائر أو أيضًا خلية النحل المشهورة.

مقادير عجينة العشر دقائق

والجدير بالذكر أن تلك العجينة لا تستغرق في عملها إلا فقط عشر دقائق لا أكثر من ذلك ولهذا السبب أصبحت النساء ترغب في عملها، ويمكن عملها بسهولة من خلال توفير المكونات التالية:

  • قم بتوفير كوبين من الدقيق الأبيض.
  • قم بتوفير كوبين من المياه الدافئة.
  • قم بتحضير ملعقتين من الخميرة وملعقة من السكر وملعقة من الملح.
  • أما العجنة الثانية فسوف يكون مكوناتها عبارة عن ثلاثة أكواب من الدقيق وربع كوب من الحليب بالإضافة إلى ربع كوب فقط من الزيت.

طريقة تحضير عجينة العشر دقائق

كيفية تحضير عجينة العشر دقائق بكل بساطة
كيفية تحضير عجينة العشر دقائق بكل بساطة

سنقوم أولًا بنخل الدقيق في وعاء، وبعدها نقوم بوضع كافة المكونات الأولى وقم بخلطها جيدًا من خلال استخدام ملعقة مصنوعة من الخشب، وبعدها قم بتغطيتها جيدًا لمدة عشر دقائق.

ثم بعد مرور العشر دقائق سنقوم بإضافة كافة المكونات الخاصة بالعجنة الثانية إلى بعضها البعض وتقوم بإضافة العجنة الأولى وتبدأ بالعجن بالمكونات مع بعضها البعض، ومن ثم نبدأ في الاستخدام فورًا.

اقرأ ايضا طريقة عمل القطايف و عمل عجينة القطايف بالتفصيل

طريقة عمل البيتزا بعجينة العشر دقائق

ويمكن أن تقوم بتحضير مكونات البيتزا التي ترغب بها ومن ثم عملها بعجينة العشر دقائق، فعليك فرد العجينة بطبقة رقيقة في صينية، ومن ثم تقوم بدهنها بالصلصة وبعد ذلك ستقوم بإضافة مكونات البيتزا بأي طعم تفضله سواء بالجبن أو اللحم أو الفراخ أيضًا.

والجدير بالذكر أنه يفضل عمل بيتزا المرجريتا مع عجينة العشر دقائق فسوف تكون شهية للغاية ولذيذة أيضًا، فعليك توفير أي نوع من الجبن تفضله ويفضل بالتأكيد توفير ثلاث أنواع من الجبن وهي الجبن الشيدر والجبن المبشور الرومي وأيضًا الموتزاريلا سواء قليلة الملح أو بدون ملح تمامًا حسب ما تفضل.

قدمنا لكم مقال عن كيفية تحضير عجينة العشر دقائق بكل بساطة يارب يعجبكم

Originally posted on 16 أكتوبر، 2020 @ 6:02 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق