قسم الحلويات

طريقة عمل قمر الدين بأسهل طريقة الشيف نجلاء

طريقة عمل قمر الدين نقدم لكم طريقته اليوم من خلال موقعنا وذلك لأن قمر الدين من الأطباق المميزة لدى الأسر في الوطن العربي، وهو عبارة عن مشمش مجفف يتم طهيه بشكل مُعين وسوف نتعرف على خطوات عمله من أجل الحصول على وجبة مميزة في سحور رمضان على وجه التحديد.

طريقة عمل قمر الدين

طريقة عمل قمر الدين
طريقة عمل قمر الدين

إن كنت تريد عمل قمر الدين في المنزل بسهولة وخصوصًا للأطفال من أجل إمدادهم بالطاقة ويمكن توفير المكونات التالية:

  • قم بتوفير كوب من السكر أو على حسب كمية قمر الدين المتوفرة.
  • ستوفر بتوفير لتر من المياه لكل مغلف واحد من قمر الدين.

طريقة تحضير قمر الدين

ستقوم بوضع مغلف قمر الدين في وعاء به مياه مغليه وتضعه على النار لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يلين، وحتى يتم الحصول عليه ناعمًا للغاية سنقوم بوضعه في الخلاط ونقوم بطحنه جيدًا، ثم بعد ذلك سنقوم بإضافة السكر.

وبعد أن يتم إضافة كل المكونات مع بعضها البعض وضربها جيدًا بالخلاط سنحصل على خليط ناعم جدًا، وإن كانت هناك تكتلات فإنها ستذوب تمامًا، وبعد ذلك ستقوم بوضعها في أكواب وشربها للجميع، ويمكن إضافة الثلج إليها.

أقرأ

طريقة عمل مربى المشمش بطريقة سهلة

كيفية عمل مهلبية قمر الدين

ستقوم بتوفير نصف كيلو من الحليب أو ست ملاعق من الحليب البودر، ومعها ستقوم بتوفر لفة قمر الدين وأربع ملاعق من النشا ونصف كوب من السكر وست أكواب من المياه.

ومن ثم ستبدأ في نقع قمر الدين في المياه ونتركها لمدة لا تقل عن ساعة ثم نقوم بطحن الخليط في الخلاط إلى أن يتحول إلى خليط ناعم، ثم بد ذلك سنقوم بإضافة الحليب والسكر والنشا نقوم بتذويبها في كوب من المياه الباردة، ونقوم بوضعهم على النار.

ثم نقوم بالتحريك جيدًا حتى لا يتكتل منك الخليط، وما أن يتم الحصول على خليط كثيف سنقوم بإغلاق النار ووضع الخليط في أكواب، ونقوم بتزيينها من خلال المكسرات أو جوز الهند ونقوم بوضعها في الثلاجة لمدة ساعة إلى ساعتين حتى تبرد ويتم تقديمها في الحال.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 6:30 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق