قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل البسيمة بالصور خطوة بخطوة

طريقة عمل البسيمة بالصور خطوة بخطوة نقدمها لكم اليوم حيث أن البسيمة تعتبر من الحلويات التي تجمع بين صنفين من الحلويات، فهناك الكيك وهناك أيضًا البسبوسة ويمكن عمل البسيمة بجوز الهند وسوف نتعرف على جميع مكونات البسيمة بالإضافة إلى أهم خطوات تحضير البسيمة بالتفصيل.

طريقة عمل البسيمة بالصور خطوة بخطوة

طريقة عمل البسيمة بالصور خطوة بخطوة
طريقة عمل البسيمة بالصور خطوة بخطوة
  • ستقوم بتوفير ثلاث بيضات مع توفير كوب من السكر.
  • قم بتوفير نصف كوب من الزيت مع توفير كوب من جوز الهند.
  • عليك توفير كوب واحد فقط من السميد مع توفير كوب من الدقيق.
  • قم بتوفير علبة واحدة فقط من الزبادي مع توفير ملعقة من البيكينج بودر.

مكونات شربات البسيمة

ستقوم بعمل شربات خفيف يتكون من كوب ونصف من السكر مع كوب من المياه وسوف تقوم بوضعهم على النار لمدة لا تقل عن ربع ساعة ومن ثم تتركها حتى تبرد وتبدأ في تحضيرات البسيمة.

طريقة تحضير البسيمة في المنزل

طريقة عمل البسيمة
طريقة عمل البسيمة

في البداية ستقوم بخفق البيض مع الفانيليا في الخلاط ثم بعد ذلك ستقوم بإضافة السكر مع الزيت وتستمر في الخفق وبعد ذلك ستقوم بإضافة الزبادي وتبدأ في التقليب في الخليط، ثم بعد ذلك ستقوم بنخل الدقيق في وعاء وتقوم بوضع السميد مع جوز الهند في الوعاء ومعهم البيكينج بودر، ثم بعد ذلك ستقوم بإضافتهم إلى البيض في الخلاط.

اقرأ أيضا طريقة عمل الكنافة الطرية للشيف حسن

  • ومن ثم ستقوم بالمزج بين الخليط أو التقليب من خلال استخدام ملعقة خشب، ثم بعد ذلك سنقوم بوضع الخليط بالكامل في وعاء ونقوم بدهنه بالسمنة أو الزيت، ومن ثم نقوم بإدخاله في الفرن، ونحرص على أن تكون درجة الحرارة لا تقل عن 180 درجة، وسوف تأخذ في الفرن مدة نصف ساعة فقط.
  • ثم بعد ذلك سنقوم بإخراجها من الفرن، ونحرص على أن نقوم بوضع الشربات عليها ويكون الشربات بارد بينما البسيمة نفسها ساخنة ثم نتركها حتى تبرد وبعدها نقوم بتقديمها لأفراد الأسرة باردة ويمكن أن يتم تقديمها مع القهوة السادة أو يتم تقديمها أيضًا مع الشاي وتعتبر البسيمة من أشهر الحلويات التي يتم التركيز عليها في رمضان.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 5:53 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق