قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل كنافة نابلسية فى المنزل خطوه بخطوه

طريقة عمل كنافة نابلسية نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أنها أصبحت من الحلويات السورية المشهورة في الوطن العربي كامل، كما أن الدولة الفلسطينية معروفة بالكنافة النابلسية، ولذلك نستطيع أن نقولها أنها من الحلويات الشامية المميزة، وسوف نتعرف على خطوات عملها بالإضافة إلى مكونات الكنافة النابلسية بالتفصيل.

طريقة عمل كنافة نابلسية

طريقة عمل كنافة نابلسية
طريقة عمل كنافة نابلسية

إن كنت تريد عمل كنافة نابلسية بالجبن الحلوة أو من خلال استخدام قوالب قشطة شهية فيمكن توفير المكونات التالية الآن:

  • ستقوم بتوفير أربعة أكواب من الكنافة الناعمة.
  • ستقوم بتوفير كوبين من الجبنة العكاوي وكوب من السمن.
  • ستقوم بتوفير كوبين من الشيرة ومعهم ملعقة من الصبغة الحمراء.
  • ستقوم بوفير نصف كوب من الفستق أو المكسرات التي تحبها وتفضلها.

أقرأ

طريقة عمل الكنافة الطرية للشيف حسن

طريقة تحضير الكنافة النابلسية

ستقوم أولًا بفرم الكنافة من خلال استخدام الخلاط الكهربي، وكذلك يمكن أن تقوم بتقطيعها باليد، حتى تصبح الكنافة ناعمة جدًا، ومن ثم نقوم بالتخلص من المياه الموجودة في الجبن عن طريقة تصفيتها ومع العلم يمكن تصفية الجبن من خلال تركها لمدة ساعة حتى تنزل كافة المياه بها.

ثم بعد ذلك نقوم بإضافة اللون إلى كوب السمن، ومن ثم نقوم بتوفير صينية، ونقوم بوضع كوبين فقط من الكنافة بها، أي نصف كمية الكنافة التي وفرناها، ومن ثم نقوم بإضافة نصف كوب من السمن أو أيضًا نصف الكمية من السمن المتوفر.

وعلينا بعد ذلك توزيع السمن على الكنافة، وبعدها نقوم بوضع الكنافة على النار المتوسطة، حتى يتحول لونها إلى لون ذهبي، ومن ثم نقوم بتوفير صينية أخرى ونقوم بوضع الباقي من السمن والكنافة، ونقوم بعمل نفس الخطوات، فما أن يتحول لونها إلى ذهبي حتى نقوم بغلق النار.

ومن ثم نقوم بتفتيت الجبن جيدًا على وجه أحد صواني الكنافة ومن ثم نقوم بوضع القالب الآخر عليها، ونقوم بالضغط الجيد حتى تتحول إلى طبقة واحدة، ثم نقوم برش المكسرات عليها ونقوم بإدخالها الفرن حتى تذوب الجبن، وبعدها نقوم بوضع القطر أو الشيرة عليها وهي ساخنة أو إن كانت باردة فينبغي أن يكون القطر ساخن للغاية.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 9:03 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق