قسم الوجبات الرئيسية

بالمقادير طريقة عمل الكشك خطوه بخطوه

طريقة عمل الكشك نوفرها اليوم لكم، فيعتبر الكشك من أهم الوجبات الخفيفة التي تقدم مع عدد كبير من الأطباق الرئيسية على السفرة، كما أن الكشك يعتبر من أنواع الشوربات أيضًا ومكوناته خفيفة جدًا على المعدة كما أنه سريع في التحضير، وسوف نتعرف بالتفصيل على خطوات عمل كشك ألمظ سهل.

طريقة عمل الكشك

طريقة عمل الكشك
طريقة عمل الكشك

الكشك من الوجبات منخفضة السعرات أي أنه مناسب تمامًا لمن يقوم بتخفيف الوزن وحرق الدهون كما أن مكوناته سهلة وبسيطة، وهي عبارة عن:

  • ستقوم بتوفير نصف كوب من الدقيق، مع توفير كوب من الحليب.
  • ستقوم بتوفير كوب من الزبادي.
  • وتقوم بتوفير ربع كوب من الزيت مع بصل مفروم وثوم مفروم أيضًا.
  • كوب من المرق وقطع من الدجاج الصغيرة.

أقرأ

طريقة عمل الملوخية بالارانب بأسهل وصفة

تحضير الكشك في المنزل

وسوف تقوم بتقطيع وفرم البصل ومن ثم تحميره إلى أن يتحول لونه إلى اللون الذهبي، ثم بعد ذلك نقوم بوضع وعاء على النار ونقوم بوضع ملعقة من الزيت به والثوم عليه ونقوم بالتقليب ثم نقوم بوضع المرق.

سنترك الخليط حتى يغلي تمامًا، وبعدها نقوم بتوفير وعاء آخر، نقوم بوضع الزبدة به ثم نقوم بوضع الطحين أيضًا به، ثم بعد ذلك سنقوم بالتقليب الجيد.

نقوم الآن بإضافة الحليب مع الحرص على أن نقوم بالتحريك ونقوم بعدها بإضافة لبن الزبادي عليه، ويتم ترك الخليط مع بعضه البعض لمدة ساعة على النار وسوف تكون النار هادئة جيدًا ومن ثم نقوم بسلق قطع الدجاج وقبل أن ينضج الكشك سنقوم بوضعها به، وما أن يمتزج الخليط وينضج حتى نقوم بإغلاق النار.

سنقوم بوضع الكشك الآن في أطباق، ونقوم بتزيينها من خلال استخدام البصل الذهبي اللون أو الحمر، حيث أننا سنحصل على كمة منه أثناء عمل الخطوة الأولى ونتركها للتزيين، وبعدها سنقوم بوضع الكشك على السفرة ونحرص أن يكون ساخنًا.

ويمكن أن يقدم الكشك مع أي وجبة أخرى ويمكن ألا نقوم بوضع السلطات أو المقبلات على السفرة والاكتفاء بوضع الكشك حيث أن به كافة المكونات والعناصر المفيدة التي توجد في السلطات أيضًا.

Originally posted on 15 أكتوبر، 2020 @ 9:03 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق