قسم الوجبات الرئيسية

طريقة عمل العجة زى المحلات

طريقة عمل العجة زى المحلات ، نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أن العجة تعتبر من أشهر الأكلات التي يتم عملها في مصر وهي مصنفة أيضًا على أنها من الأكلات الشعبية التي يحب الكثيرون عملها وهناك مقادير معينة لعمل العجة سوف نتعرف عليها بالكامل بالإضافة إلى طريقة تحضير العجة أيضًا في المنزل.

طريقة عمل العجة

طريقة عمل العجة زى المحلات
طريقة عمل العجة زى المحلات

عجة البيض الهشة من ألذ المأكولات على الإطلاق ويمكن أن تقوم بعملها في الإفطار أو كوجبة شعبية في العشاء أيضًا، ومن مكونات العجة ما يلي:

  • ستقوم بتوفير أربع بيضات مع توفير كوب من البقدونس المفروم.
  • ستقوم بتوفير بصلة ويتم فرمها جيدًا وستقوم بتوفير ملعقة من النعناع والفلفل الأخضر المقطع إلى قطع صغيرة.
  • ستقوم بتوفير كوب واحد فقط من الدقيق، وستقوم بتوفير أيضًا توابل وبهارات كما ترغب وملعقة واحدة من السمن.

اقرأ ايضا طريقة تدميس الفول

طريقة تحضير العجة

خطوات تحضير العجة
خطوات تحضير العجة
  • ستقوم بتوفير وعاء وستقوم بوضع البيض به وتقوم بوضع التوابل بها أيضًا، ثم بعد ذلك ستقوم بوضع البقدونس على البيض وتقوم بالدمج بينهم شكل جيد حتى يمتزج الخليط أيضًا، ثم بعد ذلك ستقوم بوضع التوابل.
  • أما بعد ذلك فسوف تقوم بإضافة الدقيق، وتقوم بالخلط بينهم جيدًا، وحتى يكون الخليط متجانس ستقوم بإضافة باقي المكونات، وتقوم بوضع الخليط في صينية، وعليك أن تقوم بدهن الصينية جيدًا، وتقوم بإدخالها في الفرن لمدة نصف ساعة فقط وتقوم بإخراجها.
  • وإن كنت تريد الحصول على عجة مقلية فيمكن أن تقوم بوضع زيت في مقلاة وتقوم بتسخينه جيدًا، وما أن يتم تسخينه فسوف تقوم بوضع جزء من العجة وما أن ينضج من الأسفل فسوف تقوم بقلبه، بالإضافة إلى أنه سيتم تكرار هذه الخطوة في باقي الخليط حتى يتم الانتهاء منه.
  • ويمكن أن يتم تقديم العجة مع الكثير من الأطباق الأخرى كالسلطات أو يمكن أيضًا أن يتم تقديمها مع الفول والفلافيل في وجبة الإفطار أو يمكن تقديمها مع السلطة الخضراء والمخللات إن كنت ترغب في تقديمها في الغداء مع توفير الخبز الأبيض معها، والجدير بالذكر أنه يمكن عملها بالشطة لمن يفضلون تناول المأكولات الحراقة.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 6:38 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق