قسم الوجبات الرئيسية

طريقة شوي البطاطا بالفرن وعلي الفحم

طريقة شوي البطاطا بالفرن وعلي الفحم هناك عده طرق يمكن من خلالها أن نقوم بشوي البطاطا، وهي الوجبة التي يتناولها جميع الأفراد، وخاصة في فصل الشتاء، ونجد الأسواق بالبطاطا الحلوة، لأنها لها الكثير من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان، وهذا النوع من الخضروات يتم زراعته في الكثير من مناطق العالم.

كيفية شوي البطاطا

طريقة شوي البطاطا
طريقة شوي البطاطا

1.    شوي البطاطا بالفرن

  • نقوم في البداية بغسل البطاطا بشكل جيد من جميع ما يتواجد عليها من بقايا الأتربة، ويتم وضع البطاطس في الماء، ونقعها لفترة من الوقت تصل إلى 30 دقيقة، ثم نغسلها بشكل جيد، حتى تصبح نظيفة تماماً.
  • يتم تحضير الفرن، وتسخينه على درجة حرارة 200 درجة مئوية لفترة من الوقت تصل إلى 10 دقائق، وهناك طريقتين لشوي البطاطا، وهما:
  • أن نضع البطاطا على شبكة الشواية في داخل الفرن.
  • وأما نقوم بلف البطاطا من خلال ورق القصدير، ونضع البطاطا في الفرن، ونتركها فترة من الوقت تصل إلى 30 دقيقة، ثم نقلب البطاطا على الجهة الأخرى، ونتركها فترة من الوقت تصل إلى 30 دقيقة أخرى.
  • ونلاحظ أن البطاطا قد تم نضجها عندما نجد أن القشرة الخارجية للبطاطا يصبح لونها غامق، كما أن اللب من الخارج تذبل.
  • كما أن هناك الطريقة التي يمكن من خلالها من معرفة أن لب البطاطا قد نضج نحضر سكين، ونغرسها في حبات البطاطا عندما تدخل بسهولة، وتخرج تكون البطاطا قد نضجت بشكل تام.

اقرأ أيضا طريقة عمل صينية البطاطس بأسهل وصفة

2.    شوي البطاطا على الفحم

  • يفضل الكثير من الأفراد أن يقوم بشوي البطاطا على الفحم، وخاصة في رحلات الشواء، وهنا نقوم بتجهيز الفحم بالشكل الجيد، ونضع الشبكة الخاص بالشوي على المنقل.
  • يتم غسل البطاطا بشكل جيد، ونضعها على الشبكة، ونتركها فترة من الوقت تصل إلى 30 دقيقة، ثم نقلب حبات البطاطا إلى الجهة الأخرى، ونتركها فترة من الوقت تصل إلى 30 دقيقة أخرى، ثم نضع السكين، ونتأكد من أن البطاطا قد تم نضجها من الداخل، والخارج، ويتم تقديم البطاطا المشوية ، وهي ساخنة.

قدمنا لكم علي موقع حلو وحار طريقة شوي البطاطا بالفرن وعلي الفحم اتمني ان تنال رضاكم.

Originally posted on 23 أكتوبر، 2020 @ 5:57 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق